عمان العربية: مناقشة رسالة ماجستير عن بعد الأولى من نوعها بهذه التقنية

الثلاثاء-2020-03-24 | 01:06 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -

- نوقشت اليوم الثلاثاء، في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، لطالب عراقي، بعنوان "فاعلية استراتيجية مراقبة النمو المعرفي" "كي دبليو ال اج" في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف الثاني متوسط في العراق" الصف الثامن"، واتجاهاتهم نحو تعلم الفيزياء، والتي تعد الاولى من نوعها بهذه التقنية.
ونوقشت الرسالة، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري، وعميد كلية العلوم التربوية والنفسية الدكتورة هيام التاج، وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.
وهدفت الدراسة، إلى التعرف على فاعلية استراتيجية مراقبة النمو المعرفي "كي دبليو ال اج" في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف الثاني متوسط " الصف الثامن"، في العراق واتجاهاتهم نحو تعلم الفيزياء.
واوصت الدراسة بضرورة الاهتمام باستراتيجية مراقبة النمو المعرفي واعداد برامج تدريبية لمعلمي الفيزياء لتوظيف هذه الاستراتيجية.
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور جهاد المومني رئيساً، وعضوية كل من الدكتورة نسيبة علي الموسى والدكتور فواز شحادة "مناقش خارجي".
من جهته، قال الدكتور سليم، ان مناقشة هذه الرسالة عن بعد تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الأردنية لإتاحة الفرصة لطلبة الدراسات العليا في الجامعة بمناقشة رسائلهم الجامعية عن بعد بكل سهولة ويسر، مبينا ان الجامعة قد نجحت في عملية التعليم عن بعد ومناقشات الرسائل الجامعية وعقد الاجتماعات الدورية للعمداء والكليات والاقسام عبر هذه التقنية.