المفرق تعكس صورة حضارية بالتعامل مع توزيع الخبز

الثلاثاء-2020-03-24 | 05:30 pm المفرق
Image

الأنباط -منال شلباية- عكست محافظة المفرق ولغاية اللحظة صورة حضارية نابعة من وعي مسؤول ومقدر للجهود التي بذلتها الحكومة والقوات المسلحة- الجيش العربي والاجهزة الامنية وكافة الجهات المعنية من أجل الوقاية من انتشار فيروس كورنا.
وقال محافظ المفرق ياسر العدوان، ان ما وجده من تجاوب من المواطنين بالانتظام في عملية الشراء وعدم التهافت ينم عن وعي وإدراك لخطورة الوضع، داعيا كافة المواطنين الى الالتزام وتنظيم الدور ضمن مسافات متباعدة ليتسنى للجميع الحصول على نصيبهم من الخبز.
وأكد انه لا يوجد اي اماكن ثابتة غير هذه الحافلات لبيع الخبز، داعيا الى عدم الالتفات الى الاشاعات بتواجد الخبز في محطات بيع المياه حيث ان عملية التوزيع مستمرة على مختلف المناطق .
وقال مواطنون انهم عملوا على تنظيم طوابير بالتعاون مع الجهات المعنية في منطقتهم ليتسنى لكل مواطن الحصول على حصته من الخبز تقديرا للجهود التي بذلت من الحكومة وحرصها الدائم على الحفاظ على ارواحنا وبقائنا في امان.
ورأى آخرون انه هناك قلة أظهرت عدم التزام بالتعليمات، مطالبين بانتشار امنى في تلك المناطق لتنظيم دور توزيع الخبز لما شهدته من تهافت وتجمعات تثير الرعب والمخاوف من انتشار الفيروس.
وأشاروا الى أنهم لا ذنب لهم في هذا التهافت المر على الباصات التي حملت حصة واحدة لكل عائلة، الامر الذي لا يستدعي مهاجمة الحافلة.
ودعوا عدم الملتزمين بالنظام الى ان يتقوا الله في انفسهم والاخرين، وأن يقتدوا في الآخرين الذين عكسوا الرقي في تعاملهم بالالتزام بالإجراءات الوقائية.
-- (بترا)