ثقافة إربد تطلق برنامجا حول التكيف الثقافي

الأحد-2020-04-12 | 02:02 pm اربد
Image

الأنباط -أطلقت مديرية ثقافة محافظة إربد وبالشراكة مع الهيئات الثقافية ومجموعة من المثقفين في المحافظة، عبر منصاتها الإعلامية ووسائل التواصل الإجتماعي المختلفة، برنامجا جديدا يعتبر امتدادا لخطة عمل المديرية لعام 2020، بعنوان التكيف الثقافي "الثقافة عن قرب"، وذلك جراء الظروف الراهنة التي يعيشها الأردن والعالم نتيجة جائحة الكورونا العالمية.
وقال مدير ثقافة محافظة إربد عاقل الخوالدة ان إطلاق برنامج التكيف الثقافي "الثقافة عن قرب"، يأتي في إطار المتغيرات الطارئة التي حدثت مؤخراً على البيئة الدولية وتأثرت فيها البيئة المحلية، حيث يهدف البرنامج الى استمرارية المشهد الثقافي والفني في المحافظة، من خلال الوصول إلى كافة شرائح مجتمع محافظة إربد، ومن خلال قنوات الإتصال الجماهيري المتاحة بما يعكس حيوية وقدرة الثقافة على الممارسة والإبداع في أصعب وأحلك الظروف.
المخرج ومنسق العلاقات العامة والإعلام في المديرية عبد الله العزام قال أن البرنامج الثقافي هو الأول في تاريخ مديرية الثقافة الذي يبث في الواقع الافتراضي، حيث يأتي في ظل الخيارات التي توفرها التكنولوجيا الحديثة المحفزة في إيجاد بيئة معرفية وفكرية تسهم في دعم الأفكار الاجتماعية وتحفيز المشاركة وتبادل المعلومات مع كافة الفئات في المجتمع الأردني ومن خلال مد جسور التواصل التي تقيمها فيما بينها.
ويتضمن البرنامج الثقافي الذي سيبث عبر مواقع التواصل الإجتماعي أمسيات شعرية ومعارض فن تشكيلي للأطفال، وجلسة نقاشية لنادي الكتاب بالتعاون مع مكتبة الحسين في جامعة اليرموك، إضافة إلى محاضرة توعوية حول الإشاعة ودور الإعلام في محاربتها.
كما يتضمن البرنامج إطلاق سبموزيوم الشرق الأوسط الدولي الذي تقيمه جمعية الدار للثقافة والفنون وبالتعاون مع دار آرت جاليري ومديرية ثقافة إربد ورابطة الكتاب الأردنيين في إربد و عجلون ورابطة محمود درويش ونادي كفرخل وملتقى إربد الثقافي وملتقى الدار للفن التشكيلي.
ويشارك في السبموزيوم فنانون من الأردن وفلسطين والعراق ولبنان و تركيا واليمن و قطر والجزائر والإمارات العربية المتحدة، فيما ستكون شخصية العام الإبداعية لعام 2020 مهندس الجسد الدكتور محمد خير البقاعي.