انطلاق فعاليات سمبوزيوم الشرق الأوسط الدولي في إربد

الإثنين-2020-04-13 | 07:25 pm اربد
Image

الأنباط -انطلقت اليوم الأثنين، أولى فعاليات برنامج "سمبوزيوم" الشرق الأوسط الدولي، والذي أقيم بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك واحتفاء بإربد عاصمة الثقافة العربية لعام 2021.
جاء ذلك ضمن فعاليات برنامج التكيف الثقافي "الثقافة عن قرب"، الذي أطلقته مديرية ثقافة محافظة إربد عبر منصاتها الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. وقال رئيس جمعية الدار للثقافة والفنون محمد هزايمة إن "السمبوزيوم" ركز على تعزيز أطر التبادل الثقافي مع الفنانين الدوليين وتطرق من حيث الأسلوب إلى تقديم لوحة فنية واحدة جسدت جميع المدارس الفنية في الفن التشكيلي ومنها الرومانسية والواقعية والكلاسيكية والتجريدية والانطباعية والوحشية والحداثة وما بعد الحداثة.
وشارك في فعاليات "السبموزيوم" التي جرى بثها من خلال المنصات الإعلامية لمديرية ثقافة إربد عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفيس بوك وتويتر، فنانون من الأردن وفلسطين والعراق ولبنان وتركيا واليمن وقطر والجزائر والإمارات العربية المتحدة، ، حيث رسموا مجموعة من اللوحات الفنية التي تحدثت عن المناطق الأثرية والتراثية والطبيعة الجميلة خلال فصل الربيع ولوحات من الواقع المعاش حاليا.
يشار الى أن فعاليات "سمبوزيوم الشرق الأوسط الدولي" تنظمها جمعية الدار للثقافة والفنون بالتعاون مع دار "آرت جاليري" ومديرية ثقافة إربد، ورابطة الكتاب الأردنيين في إربد وعجلون، ورابطة محمود درويش ونادي كفرخل وملتقى إربد الثقافي وملتقى الدار للفن التشكيلي، حيث ستنتهي الفعاليات بتكريم شخصية العام الإبداعية للعام 2020 مهندس الجسد الدكتور محمد خالد البقاعي.
--(بترا)