إربد: جولات ميدانية لمديرية حماية البيئة

الخميس-2020-05-14 | 02:54 pm محليات
Image

الأنباط - - نفذت مديرية حماية البيئة لمحافظه إربد منذ جائحة كورونا 200 جولة ميدانية، ضمن خطة اعدتها ضمن المسؤولية الوطنية لمواجهة ومنع انتشار وباء كورونا.
وقال مدير حماية البيئة في محافظه إربد المهندس فوزي عكور، إن المديرية قامت بتوزيع 10 الاف كيس اصفر مخصص لجمع النفايات الطبية مثل الكمامات والقفازات المستعمله على 500 محل تجاري موزعة في ألوية المحافظة التسعة بالتعاون مع مجلس الخدمات المشتركة كما قامت المديرية بجمع هذه الأكياس من المحلات والاسواق التجارية والمولات والصيدليات وأسواق الخضار والفواكه والمراكز الامنية وتم معالجه هذه النفايات الطبية في مركز معالجه النفايات لشركه أنوار الضاحية بطريقه التعقيم والتقطيع.
وأضاف المهندس العكور أن فريق المديرية يعمل بنهج تكاملي وتشاركي مع أجهزة الدولة وضمن الأولويات مع العمل على الإشراف على الإدارة السليمة للنفايات الطبية في اماكن الحجر الصحي في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، وحتى التخلص النهائي منها مع العمل في المشاركة في عمليات تعقيم المواقع السياحية والأماكن العامة والشوارع والدوائر الرسمية وغيرها ومتابعة رفع النفايات وعدم تراكمها ، والتوسع في ذلك من خلال البلديات ومديريات الزراعة وكذلك الاستجابة للشكاوي البيئية واجراء الكشوفات الميدانية على البؤر البيئية. --(بترا)