توزيع 10 الاف طرد غذائي في العقبة

الخميس-2020-05-14 | 10:00 pm العقبة
Image

الأنباط -

قال محافظ العقبة غسان الكايد انه تم التعامل مع 13 الف حالة إسعاف وتوزيع 10 آلاف طرد غذائي خلال أزمة فيروس الكورونا.
وأضاف الكايد ان كوادر الدفاع المدني عملت على مدار الساعة منذ بداية أزمة الكورونا لتغطي محافظة العقبة بخدمات الإسعاف على امتداد 180 كلم شمالا حتى قريقره وفينان في وادي عربة وعلى امتداد 130 كلم شرقا حتى حدود رم والديسة بحصيلة إسعافات بلغت 13 الف حالة في مختلف أنحاء المحافظة.
وأشار الى انه تم تقديم خدمات النقل والرعاية الصحية أيضاً لمرضى السرطان بين العقبة وعمان، وتامينهم بكامل علاجاته بالتنسيق مع كافة الأطراف ذات العلاقة.
وأضاف الكايد انه تم توزيع 10 آلاف طرد غذائي للعائلات المعوزة والفقيرة في مختلف أنحاء العقبة منذ بداية أزمة كورونا، ومن مختلف الجهات الداعمة تتقدمها الهيئة الخيرية الهاشمية ومؤسسة ولي العهد وشركة كيمابكو والفوسفات وصندوق الزكاة.
وتم توزيع 2500 شيك بقيمة 100 دينار من الديوان الملكي الهاشمي، كما وزعت سلطة العقبة مبلغ 150 الف دينار ووزع صندوق الزكاة في العقبة أكثر من 60 الف دينار على المستحقين إضافة إلى دعم قدمه القطاع الخاص من خلاله مباشرة او من خلال الجمعيات الخيرية.
وأضاف المحافظ ان هناك جهودا تبذل في الخفاء من المؤسسات المعنية وبعيدا عن الأضواء تشمل خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمقعدين وأصحاب الأمراض النفسية وبما يتناسب مع خصوصية كل حالة على حدة.
وقال الكايد ان دور المحافظة تعدى المهام المعروفة إلى مهام أخرى فرضها واقع وباء الكورونا وظروف الناس الاقتصادية والاجتماعية بهدف التخفيف على أبناء المجتمع المحلي والمواطنين عموما من أعباء الأزمة التي ألقت بثقلها على كل القطاعات والمؤسسات والأفراد.
وأشار الى أن يد العون امتدت في العقبة لتصل إلى من تقطعت بهم السبل من جنسيات أجنبية وعربية وعمال وافدين