العقبة تعلن برنامجها للاحتفال بعيد الاستقلال

الخميس-2020-05-21 | 11:24 am العقبة
Image

الأنباط - أعلن محافظ العقبة الدكتور غسان الكايد، عن برنامج احتفال العقبة بعيد الاستقلال الذي يتزامن مع عطلة عيد الفطر المبارك.
وقال الكايد في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن ترتيبات الاحتفالية حرصت على التأكيد على أن الأردن دولة قوية وقادرة على مواجهة أي تحد بما فيها وباء كورونا من خلال برنامج حافل يبدأ برفع العلم الأردني رمز السيادة والكرامة والاستقلال على المنازل ومؤسسات الدولة.
وأوضح ان هذه الترتيبات تمت بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومؤسسات الدولة في المحافظة، مشيرا إلى أن البرنامج يبدأ بتوزيع 15 ألف علم على المواطنين لرفعها على أسطح المنازل في لوحة تعزز فلسفة الولاء والانتماء عند المواطن الأردني لوطنه وقيادته.
وبين أن الحفل سيبدأ بمسيرة لآليات القوات المسلحة والأجهزة الأمنية للتعبير عن الفرح بهذا العرس الوطني والانجازات التي تحققت على مدار التاريخ وحتى يومنا هذا خاصة في الأنموذج الأردني في مواجهة كورونا، وإطلاق نحو 200 طائرة ورقية بألوان العلم الأردني في سماء العقبة بإشراف مديرية ثقافة المحافظة.
وأضاف ان مديرية التربية والتعليم ستشارك بالاحتفال بإقامة مهرجان خطابي في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز عبر تقنية الاتصال المرئي، وسيشاهده طلبة وابناء المحافظة كافة. وقال انه فور انتهاء الحفل سيخرج أبناء العقبة وطلبتها إلى شرفات وأسطح المنازل لرفع العلم وانشاد كلمات السلام الملكي الأردني في وقت واحد، كما ستطلق الألعاب النارية من بحر العقبة وساحة الثورة العربية الكبرى تعبيرا عن فرحة العقبة بعيد الاستقلال.
--(بترا)