علاجات منزلية طبيعية للتخفيف من ألم الأسنان

Friday-2020-05-22 | 01:44 am صحة
Image

الأنباط -

لا بد من الإعتراف أن ألم الأسنان مزعج جداً وهو من أصعب أنواع الآلام التي قد يواجهها الشخص، وينتج عن الكثير من الأسباب التي تتخلف من حالة الى أخرى.
وفي ظل الظروف التي نعيشها جميعنا حالياً وانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم والإلتزام بالعزل المنزلي، يصعب علينا التوجه الى العيادات المخصصة لطب الأسنان للمعالجة، لذا لا بد من وجود بعض الحلول والطرق المنزلية التي يمكننا تطبيقها بهدف التخفيف من الم الأسنان، اليك أبرزها.

- غسول القرنفل:
ضعي في قدر ماء مغلي ملعقة كبيرة من كبش القرنفل، واتركي المزيج يغلي لمدة خمس دقائق كاملة.
ومن ثمّ يمكنك البدء بمضمضة الفم جيداً دون بلع غسول القرنفل، وعليك استعماله أكثر من مرّة لتسكين الم اسنانك.

- الكمادات الباردة:
في حال كنت تعانين من الم الأسنان يمكنك تجربة طريقة الكمادات الباردة، وكل ما عليك فعله وضع الماء البارد في وعاء عميق مع كمية وافرة من الثلج. وبعدها يتم تغميس منشفة نظيفة بالماء لتتمكني من وضعها في المنطقة التي تشعرين بها بألم الأسنان. أو حتّى يمكنك استخدام الكيس البلاستيكي المخصص لوضع الماء البارد فيه.
وتعتبر هذه الطريقة فعالة للتخفيف من تورم الضرص في حال كنت تعانين من هذه المشكلة.

- الألوفيرا:
لطالما تحدثنا عن فوائد الألوفيرا الجمالية للشعر والبشرة، بالإضافة لمعالجة الحروق، ولكن لهذه النبتة فعالية أيضاً في تنظيف الفم من الجراثيم منعاً للإلتهابات.
كما ويمكنها التخفيف من ألم الأسنان، لذا اعمدي على فرك اللثة من خلال جيل الألوفيرا، وبعدها قومي فوراً بمضمضة الفم بالماء.
 
- زيت الزعتر:
هناك الكثير من الفوائد الصحية التي يمكننا اكتسابها عند تناول الزعتر، لذا احصلي على الزيت الخاص به وضعي منه نقطة في كوب من الماء المعتدل لتقومي بعدها بمضمضة الفم جيداً أكثر من مرّة.
هذا ويمكنك جلب قطنة نظيفة وتغميسها بزيت الزعتر، ومن ثمّ وضعها مباشرةً على مكان الألم.

- الثوم:
من المعروف أن للثوم الكثير من الإستعمالات عدا عن إضافته الى معظم الأكلات والأطباق، كما وهو من المواد الطبيعيى التي يمكننا من خلالها التقليل من ألم الأسنان، من خلال هرس فصوص الثوم ومزجها مع القليل من الملح العادي.
ضعي الخلطة على الضرس المتضرر بشكلٍ مباشر، ومن ثمّ مضمضة الفم بالماء.