ما هي علامات جمال البشرة؟ وكيف تحصلين عليها؟

السبت-2020-05-23 | 11:04 am عالم المرأة
Image

الأنباط -

في كل مرّةٍ نريد فيها التحدث عن علامات الجمال يتم التركيز على الوجه كالخدود، الشفاه، العيون الواسعة بالإضافة للمميّزات التي تبرز عليه كالشامة مثلاً والغمازات... وغيرها من التفاصيل الدقيقة.
ولكن ننسى أن للبشرة حصة وافرة ليتألق الوجه بملامحه بشكلٍ رائع ومميّز، وهذا يظهر مع الوقت من خلال العناية الدائمة بها والإهتمام بصحتها وإشراقها.

من هنا لنتعرف معاً على علامات جمال البشرة:

- على بشرة وجهك أن تكون نضرة خالية من مختلف أنواع الشوائب والعيوب أي البثور الصغيرة، حب الشباب، البقع الداكنة أو الصفراء. ففي حال وجودها عليك القيام ببعض الخطوات اليومية التي تساعدك على التخلص منها تدريجياً والحرص على تنفيذها بالروتين اليومي للعناية ببشرتك.

- المعان الخفيف الطبيعي من علامات جمال البشرة أيضاً، ولكن في حال كنت من صاحبات البشرة الدهنية فسيطفح اللمعان على الوجه، نتيجة كمية الإفرازات التي ينتجها الوجه، وهنا يجب التقليل منه من خلال الكريمات أو المنظفات الخاصة بهذا النوع من البشرة.

- في مختلف المواسم قد تعاني البشرة من مشكلة الجفاف، وذلك يعود للتغيرات في الطقس، لذا من المهم جداً حمايتها من هذه المشكلة المزعجة، فمن علامات جمال البشرة أن تكون ناعمة كبشرة الأطفال.

- إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة فبالطبع ستعانين من البقع الحمراء خصوصاً في منطقة الخدود والجبين، تخلصي منها فهي تحد من بروز اللون الطبيعي للجلد.

- لا يقتصر جمال البشرة على ملمسها الناعم ونضارتها فقط، وهنا نذكر المنطقة الموجودة حول العينين فعليك منع تكوّن الهالات السوداء فيها، بالإضافة لمنع بروز خطوط التجاعيد في هذه المساحة من الوجه وأيضاً حول الفم وعلى الجبين.

 

كيف يمكنك التألق بعلامات جمال البشرة؟

- جميعنا نريد الوصول لهذه المرحلة أي الحصول على بشرة مفعمة بالروعة والجمال، ولكن هذا يتطلب منا الإلتزام بالإهتمام بها.
لذا في البداية عليك عدم اهمال خطوة تنظيف البشرة يومياً، مع ماء الميسلر أو المنظف الخاص بنوعها، للتخلص من كل الجراثيم، الأوساخ، الإفرازات أو حتى بقايا المكياج الموجودة على سطحها.

- إستخدمي الكريمات المفيدة لها والتي تحتوي على عناصر مهمة لصحتها، وأهمها كريم المرطب، ولكن يبقى أن تحرصي على أن يكون بجودة عالية ومناسب لنوع بشرتك ولعمرك أيضاً.

 

لا تنسي أهمية وضع طبقة من واقي الشمس في كل مرّة تريدين التوجه الى الخارج، وذلك لحمايتها من أضرار أشعة الشمس خصوصاً ما فوق البنفسجية.

- كما ذكرنا للمنطقة الموجودة تحت العينين حصة في روتين العناية بالبشرة، لذا عليك حمايتها من الإنتفاخ، التعب والهالات السوداء مع الكريم المخصص لها.

- إشربي الكثير من الماء كل يوم، فمن أسرار جمال بشرتك أن تبقى رطبة وذلك لا يتحقق فقط من خلال الكريمات بل أيضاً مع شرب كميات وافرة من المياه المعدنية. هذا بالإضافة للإكثار من تناول الخضار والفواكه الطازجة في نظامك الغذائي.

- قد تستغربين، ولكن الحصول على ساعات نوم كافية كل يوم من أهم الخطوات التي تعزز من جمال بشرتك.