بايرن ميونخ يهزم دورتموند ويقترب من اللقب

الثلاثاء-2020-05-26 | 11:33 pm رياضة
Image

الأنباط -برلين

 

بات بايرن ميونخ في وضع جيد للفوز بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، بتغلبه على ضيفه بوروسيا دورتموند 1-0 مساء الثلاثاء، في افتتاح الجولة الثامنة والعشرين. وسجل جوشوا كيميش هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 43.

وابتعد بايرن ميونخ بهذا الفوز في صدارة الدوري برصيد 64 نقطة، بفارق 7 نقاط أمام دورتموند، مع تبقي 6 جولات من عمر البطولة. وكاد هالاند يباغت بايرن بهدف في الدقيقة الأولى، عندما خطف كرة مشتتة دون تركيز من نوير ليتقدم بها ويسددها ضعيفة مرت بين قدمي الحارس قبل أن يبعدها جيروم بواتنج من خط المرمى.وهدد بايرن مرمى مضيفه للمرة الأولى في الدقيقة العاشرة، عبر كرة من ليفاندوفسكي، لم تشكل الخطر المطلوب على مرمى حارس دورتموند رومان بوركي، وفشل توماس مولر في استغلال عرضية مميزة من كيميش بعدها بدقيقة واحدة. وتلقى هالاند تمريرة من هازارد قبل أن يتقدم بالكرة ويحاول التسديد دون جدوى في الدقيقة 30، وحاول المهاجم النرويجي الانفراد بمرمى بايرن بعد تخلصه من ديفيد ألابا، إلا أن الظهير ألفونسو ديفيس عاد بسرعة الصاروخ ليبعد من أمامه الكرة في الدقيقة 32.

 

وأثمرت أفضلية بايرن في ربع الساعة الأخير من الشوط الأول، عن هدف السبق في الدقيقة 43، عدما وصلت الكرة إلى كيميش خارج منطقة الجزاء، ليسددها بطريقة رائعة من فوق الحارس بوركي وتتهادى في الشباك. لجأ مدرب دورتموند لوسيان فافر إلى تبديلين دفعة واحدة بين الشوطين، فأشرك سانشو وإيمري تشان مكان براندت وديلاني، وأطلق داوود تسديدة قوية في مكان وقوف نوير بالدقيقة 48. ورد دورتموند في الدقيقة 58، عندما مر هازارد من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى الخالي من الرقابة هالاند الذي حاول التسجيل لكن محاولته ارتدت من ذراع بواتنج دون قصد إلى ركنية لم تثمر. انتظر سانشو لوضع بصمته الأولى على اللقاء حتى الدقيقة 71، عندما تلاعب بدفاع بايرن في الناحية اليسرى، قبل أن يرسل كرة مواجهة للمرمى ارتدت من قدم مدافع وفشل هالاند في الوصول إليها، والأخير خرج من الملعب مصابا، ليدخل مكانه الأميركي جيوفاني رينا. وكاد ليفاندوفسكي يسجل هدفا في الدقيقة 83، لكن تسديدته المنخفضة ارتدت من هوملز واصطدمت بإطار المرمى، قبل أن يفشل جنابري في متابعة الكرة، وطالب لاعبو بايرن بركلة جزاء في اللحظات الأخيرة بعد كرة مشتركة بين ليفاندوفسكي ومانويل أكانجي، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.