مدير صحة اربد : 27878 جرعة مطعوم اعطيت بمراكز اربد الصحية تراكميا

الخميس-2020-05-28 | 08:53 pm اربد
Image

الأنباط -
قال مدير الشؤون الصحية لمحافظة اربد الدكتور قاسم المياس ان المراكز التابعة للمديرية وعددها 112 مركزا قامت اليوم الخميس باعطاء جرع مطعوم لاطفال من مختلف الاعمار.
واوضح المياس لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان العدد التراكمي لجرعات المطاعيم التي اعطيت منذ بدء الحملة الوطنية بلغت 27878 جرعة.
ولفت الى انه في موازاة ذلك تم اجراء 4764 مسحة ثلاثية لحديثي الولادة من خلال المراكز التابعة للمديرية مشيرا الى ان المراكز ستستمر باعطاء المطاعيم واجراء المسحات الثلاثية بحسب الخطة الوطنية التي اطلقتها وزارة الصحة.
واهاب المياس بالمواطنين الذي سيراجعون المراكز الصحية والعيادات الخارجية للمستشفيات التي ستباشر عملها بالكامل اعتبارا من صباح الاحد المقبل بناء على قرار وزارة الصحة الالتزام التام بمعايير التباعد الاجتماعي واستخدام وسائل وادوات الوقاية اللازمة ودعاهم الى عدم الاكتظاظ وعدم مراجعة المراكز الصحية والعيادات الا في الحالات اللازمة والضرورية.
واعلن المياس جاهزية المراكز الصحية وعيادات الاختصاص الخارجية بمستشفيات المحافظة لاستقبال المراجعين مؤكدا ان الادوية متوفرة ولا يوجد اي نقص في اي نوع من العلاجات لا سيما علاجات الامراض المزمنة.