الطعاني :الاستقلال يدفعنا لتعظيم الانجازات في الطاقة المتجددة

Friday-2020-05-29 | 08:33 pm محليات
Image

الأنباط -قال امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني، إن الاردن حقق انجازات وطنية كبيرة بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة للحكومات بدعم مؤسسات المجتمع المدني ومنها دعم الهيئة العربية للطاقة المتجددة.
وقال ان توجيهات جلالة الملك المستمرة للحكومات بدعم مؤسسات المجتمع المدني وضعت الاردن بمكانة متقدمة بين الدول العربية سيما وان توجيهات جلالته ركزت على اعتبار أن التعاون العربي المشترك ركيزة اساسية ورئيسية في كل خطط الدولة الاردنية بشكل عام ومنها الاتحادات النوعية التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.
واوضح الطعاني في بيان صحفي اليوم الجمعة، ان الهيئة العربية للطاقة المتجددة هي مبادرة اردنية وبمباركة عربية من اجل تعميم الفائدة والمعرفة والتكنولوجيا لخدمة المجتمعات العربية والحكومات وتطبيقات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والتنمية المستدامة في الوطن العربي.
واكد حرص الهيئة العربية للطاقة المتجددة ونحن نحتفل بعيد الاستقلال على تعظيم الانجازات التي تحققت بمجال الطاقة المتجددة وخاصة المتعلقة بتغيير الانماط السلوكية تجاه الطاقة من خلال التوعية والتثقيف والعمل على نقل المعرفة لتكنولوجيا الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لكل الوطن العربي وترسيخ مفاهيم وثقافة الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لجميع الأفراد والمجتمعات العربية وجذب استثمارات الطاقة المتجددة.
واشار الى أن الاردن استضاف اجتماع الدورة 46 للاتحادات النوعية عام 2018 ، فيما سيتم عقد الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي للهيئة العربية للطاقة المتجددة عن بعد في الثالث من تموز المقبل بسبب ظروف جائحة كورونا وتنظم المنتدي الدولي السابع للإستثمار بالطاقة المتجددة بالفترة من 22-24 ايلول المقبل والذي يركز على محاور الذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة والشبكات الذكية والمدن الذكية.
--(بترا)