5 نصائح جوهرية للحفاظ على صحتك مع التقدم في العمر

السبت-2020-05-30 | 10:03 pm صحة
Image

الأنباط -يعد التقدم في العمر أحد الأبواب الرئيسية للأمراض التي يصاب بها جسم الإنسان، لكن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على صحتك، وقدمت مجلة BIC ؛ 5 نصائح يمكن اتباعها كلما تقدمت في العمر.

تناول الأطعمة الصحية

بدلا من اتباع نظام غذائي معين، يجب أن يركز كبار السن على كيفية تناول الطعام، إذ يمكنهم تضمين المزيد من الخضار والفواكه والمكسرات والحبوب الكاملة في طعامهم، وتناول كميات أقل من الزبدة واللحوم الدهنية والسكر والملح.

التحرك

حاول المشي لمدة 30 دقيقة في اليوم، ويمكنك تقسيم ذلك إلى مناحي أقصر إذا كان هذا كثيرا في وقت واحد، فقد وجدت دراسة بقيادة البروفيسور أولف إيكيلوند في المدرسة النرويجية في أوسلو أنه كونك أكثر نشاطا يمكن أن يساعدك على تقليل خطر الموت المبكر.

أغمض عينيك

وفقا لإحدى الدراسات، فإن الأرق هو أحد أكثر اضطرابات النوم شيوعا بين كبار السن، وإحدى الطرق للمساعدة على النوم خلال الليل هي التأكد من النوم والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم، وشيء آخر هو تجنب الكافيين وإيقاف تشغيل التلفزيون في غرفة نومك، وأيضا المحافظة على قيلولة النهار لمدة 20 دقيقة أو أقل.

ابحث عن هواية جديدة

يمكن أن يساعد الحفاظ على هواية في الحفاظ على نشاط عقلك، لذا فكر في اهتماماتك وانظر كيف يمكنك دمجها في حياتك اليومية أو الأسبوعية.

اسأل نفسك إذا كنت تستمتع بالموسيقى، جرب العزف على آلة موسيقية، كما يمكن أن توفر البستنة أيضا طريقة لتخفيف التوتر أثناء شغل وقتك.

تواصل مع أحبائك

على الرغم من صعوبة رؤية العائلة وجها لوجه، في الوقت الحالي، من المهم أن تبقى على تواصل مع أحبائك لتجنب الشعور بالوحدة، لذا يمكنك الاستفادة من المكالمات الهاتفية أو حتى الدردشات المرئية.(وكالات)