نظام الموارد البشرية لشركة سكة الحديد يدخل حيز التنفيذ خلال شهر

الإثنين-2020-06-01 | 09:33 pm العقبة
Image

الأنباط - - قال رئيس مجلس إدارة شركة العقبة للسكك الحديدية بشار أبو رمان، إن كافة حقوق موظفي شركة العقبة للسكك الحديدية مصونة، مضيفاً أن نظام الموارد البشرية للشركة سيدخل حيز التنفيذ بعد إقراره خلال فترة لا تزيد عن شهر.
وبين خلال لقائه اليوم الاثنين مدير عام الشركة المهندس ياسر كريشان، وأعضاء من نقابة العاملين في الشركة وأعضاء من لجنة المتابعة، أن النظام سيتم عرضه على موظفي الشركة وسيكون على غرار الأنظمة الخاصة بكافة الشركات الحكومية التي تتبع لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مع مراعاة خصوصية كل شركة ومجال عملها.
وأوضح أبو رمان، أنه لن يتم الاستغناء عن أي موظف في الشركة، كما أن الإدارة تدرس حالياً إقرار نظام حوافز لموظفي الشركة تمكن من يرغب منهم التقاعد المبكر.
وأشار إلى أن كادرها سيكون له دور كبير وحيوي حال البدء بتنفيذ مشروع السكك الحديدية التي تربط العقبة بعمان مروراً بمعان ضمن المشروع الوطني الذي يشمل على منظومة لوجستية متكاملة ستشكل حال إنجازها محركاً اقتصادياً للوطن بما فيه من قيمة مضافة مؤثرة إيجابياً على كافة المستويات.
وقال إن مستقبل النقل السككي في الأردن مستقبل واعد وسيكون له انعكاسات اقتصادية إيجابية على الاقتصاد الوطني الكلي تمكنه من المنافسة في هذا المجال الحيوي خاصة بعد أن تم تغير اتجاه النقل اللوجستي من الغرب إلى الشرق بعد بروز الصين كقوة اقتصادية عالمية مؤثرة.
من جانبه، أكد مدير عام الشركة المهندس ياسر كريشان، أن إدارة الشركة تأخذ بعين الاعتبار كافة مطالب العاملين فيها، مبيناً أنها ستحافظ على كافة مزاياهم ومكتسباتهم الوظيفية وبما ينسجم مع الأنظمة والتشريعات الناظمة.
وطالب أعضاء اللجنة الممثلة لكوادر الشركة بضرورة توضيح ما تم خصمه من رواتبهم ومن علاواتهم المستحقة، كما طالبوا بإصدار نظام الموارد البشرية الخاص بالشركة ليتم العمل بموجبه لتوفير المزيد من الأمن والاستقرار.
--(بترا)