سعوديون يتفاعلون مع أروى عمر بعد طلاقها

السبت-2020-06-27 | 06:34 pm سوشال ميديا
Image

الأنباط - 

استطاعت الناشطة السعودية أن تكون محور حديث السعوديين خلال الساعات الماضية بسبب تناقل البعض مقطع فيديو لها يتناول الحديث عن العلاقة بين الرجل والمرأة وكثرة الطلاق وعدم التفاهم بينهما وسط إلقاء اللوم على المرأة دون الرجل.

 

وأطلق رواد موقع تويتر، هاشتاق #اروي_عمر_وسبب_طلاقها وسط تفاعل كبير حتى دخل الوسم بين الأكثر تداولًا وتصدر التريند السعودي، مطالبين من خلاله بمعرفة سبب طلاق أروى عمر بعد حديثها عن عدم الحكم عليها دون معرفتها كما ردّت على التنمر الذي يحدث ضدها بسبب شكلها الذي لا يرغبه الكثيرون.

وظهرت أروى عمر من خلال مقطع فيديو تقول فيه إنها تجاوزت الكثير من العقبات في حياتها وربما أخطأت في كثير من الأمور وأحبها أشخاص وكرهها آخرون، إلا أنه لابد من عدم إلقاء اللوم على المرأة فقط وترك الرجل وكأنه لم يفعل شيئًا، وأثارت تلك التصريحات جدلًا واسعًا بين المتابعين.

وقالت أروى عمر في مقطع الفيديو الذي حاولت فيه تبرير انفصالها عن زوجها: "كل شيء من المرأة يعني كل ما الحرمة انفصلت عن زوجها قولتوا المرأة يعني الرجل ما يمد يده على زوجته يعني الرجل ما ينكد على زوجته يعني الرجل ما يسوي ولا غلط، ما شاء الله تبارك الله ملاك نازل من السماء.. صح؟”.

وأضافت الناشطة المثيرة للجدل قائلة: "إحنا ما نقول النساء ما يغلطون فيهم بعض الغلط بس النساء لما تيجي تداريهم يتدارون بس الرجال لأ لو ملكته العصبية ما يفكر إيش يسوي وإيش ما يسوي.. يومًا تقولون لأ أنتي كلامك غلط وتحرضين البنات لأ حبايبي أنا ما أحرض البنات أنا قاعدة أقول شيء صح”.

وتابعت أروى عمر قائلة: "كل ما قمتوا وقعدتوا قولتوا النساء هم غلطانات.. ليش طيب”، مردفًة: "في حواجز قدامي في حاجات مرة كثيرًا واجهتني من الناس صدّ الناس سبّ الناس بس الحمد لله ربي كان معايا وأمي وأبوي كانوا معايا اتجاوزت أشياء مرة كثير”.

واستطردت أروى عمر قائلة: "في ناس كانت تكرهني ورجعت حبتني ممكن أنا أسلوبي كان غلط من البداية إنتوا ما تعرفون بس بالنهاية ما تحكمون على شخص إنتوا ما تعرفونه والناس اللي بتقول اللي يقرفك وما أدري هذه خلقة طيب إنتوا روحوا قولوا لرب العالمين ليش انت خلقتها”.

وتركزت تعليقات المتابعين بشأن هذا المقطع عقب تفاعلهم مع الوسم على المزيد من السخرية والتنمر بشأنها، متهمين أنها تتعمد إثارة الجدل، فقالت مغردة: "ياشيخة طسي بس اللي كان زوجك كان على شفا حفرة من النار وأنقذه الله منها يمكن بينه وبين الله عمل صالح ونجاه الله به”.

واعترضت مغردة على تبرير أروى عمر لانفصالها عن زوجها واهتمامها بمن يتدخل في شؤونها الخاصة فقالت: "وإذا اتطلقت وش المشكلة!! وهي ليش تعطيهم أهمية تبرر لهم وتوضح!”.

ودافعت عنها مغردة بسبب التشمت بحق أروى عمر فكتبت: "عيب والله عيب الردود تحت الله يجيرنا منها ولا يجعلنا من أهلها، هذي إنسانة ربي ابتلاها بدل ما تحمدون ربي جالسين تتشمتون عليها، فقط تذكروا حديث الرسول اللي تعطون نفسكم سبب لردها (لا تظهر الشماتة لأخيك فيرحمه الله ويبتليك) نعم مع إنكار المنكر لكن دون سبْ وتشمت.. ارتقوا”.

وانتقد بعضهم طريقة ظهورها في مقاطع فيديو فجاء في التعليقات: "لو كان فعلًا أمها وأبوها معها وتسمع كلامهم مستحيل تطلع نفسها بلبس فاضح لإن الوالدين يرفضون الغلط فالنهاية هي حرة ونسأل الله السلامة والعافية والله يعينها”، وكتبت أخرى: "وش ذا المشاهير من النساء اللي اكثرهن مطلقات”.