لجنة حساب الخير تتدارس مع تجارة اربد القطاعات الأكثر تضررا

الإثنين-2020-06-29 | 05:38 pm اقتصاد
Image

الأنباط -قالت رئيس لجنة إدارة حساب الخير التابع لصندوق همة وطن ريم أبو حسان إن الحساب قدم مساعدات لأكثر من 18 ألف أسرة بقيمة اجمالية زادت عن مليون دينار.
وأشارت أبو حسان خلال لقاء مع رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة اليوم الاثنين، إلى أن الحساب يجهد في توجيه الدعم للفئات والقطاعات الأكثر تضررا جراء أزمة كورونا وما رافقها من إغلاقات وتوقف ممارسة النشاطات التجارية أو العمل.
وأكدت أن لجنة الحساب وإدارته تعملان وفق قاعدة بيانات مدروسة ومنتقاه وموجهة يجري التأكد منها بالطرق المتاحة بعد مطابقتها مع السجل الوطني وما تتوصل إليه من قناعات من خلال مشاهداتها الميدانية.
ولفتت إلى أن الحساب يجري تدقيقه من قبل فريق من خبراء المحاسبة، كما يجري متابعة عمليات الصرف قبل وأثناء وبعد انجازها للتحقق من وصولها للجهات الموجهة إليها.
ونوهت بأن اللجنة تقوم بجولات ميدانية في المحافظات للوقوف على أكثر القطاعات تضررا وحاجتها للدعم بما ينعكس على معيشة الأسر وتخفيف الأضرار التي لحقت ببعض القطاعات أكثر من غيرها تمهيدا لعرضها على إدارة صندوق همة وطن واتخاذ القرار المناسب حيالها.
وأشار الشوحة إلى إن القطاع التجاري برمته تضرر من الإجراءات التي اتخذت لمواجهة الوباء خصوصا تلك المتعلقة بالإغلاقات لكن الأضرار مست قطاعات تجارية أكثر من غيرها.
واعتبر أن قطاع صالات الأفراح والمناسبات ومدن الألعاب الترفيهية ومحال بيع مستلزمات الأفراح تضررت أكثر من غيرها، فلا زال بعضها مغلقا حتى الآن مقابل التزامات وايجارات وكلف تشغيلية باهظة رغم توقفه عن النشاط.
ودعا الشوحة إلى زيادة ساعات العمل ببعض القطاعات خصوصا قطاع المطاعم والحلويات والمقاهي إلى الساعة الثانية عشرة ليلا على أقل تقدير خصوصا أننا نعيش في فصل الصيف، حيث يعزف الكثيرون عن الذهاب إلى المطاعم والمقاهي نهارا.
ووعدت أبو حسان بدراسة هذه المطالب ونقلها إلى إدارة صندوق همة وطن والجهات المعنية في إدارة الأزمة