جرش: زها الثقافي يقدم 65 برنامجاً تدريبياً لأبناء المحافظة

الأربعاء-2020-07-01 | 11:04 pm محليات
Image

الأنباط -قدّم مركز زها الثقافي في جرش 65 برنامجاً تدريبياً تناولت العديد من المهارات الأساسية والتقنية بمختلف المجالات بهدف تمكين الفئات المستهدفة من الأطفال واليافعين وتنمية أفكارهم وتطوير مهاراتهم الحياتية.
وقالت مديرة مراكز زها الثقافية رانيا الصبيح في حديث لـ(بترا)، اليوم الأربعاء، إن مراكز زها في المركز عمان وفروعها بالمحافظات تركز على خريحي الجامعات من حيث تدريبهم وتأهيلهم بمختلف الأدوات والمهارات اللازمة للعمل كمدربين للفئات المستهدفة.
وبينت أن مركز زها في جرش الذي تم افتتاحه في ظل جائحة كورونا استطاع تنفيذ العديد من الدورات والأنشطة من خلال تقنيات الاتصال عن بُعد ومنها التعلم من خلال اللعب، إضافة لمهارات الصحفي الصغير والحرف اليدوية كإعادة التدوير وتشكيل الفخار، إلى جانب البرامج التعليمية كاللغة الانجليزية والروبوت الالي والرسم الهندسي، وكذلك الدورات الرياضية مثل التايكواندو وكرة القدم.
وأكدت حرص القائمين على هذه المراكز لتوفير بيئة امنة بيئيا وصحيا، مشيرة إلى أنه تم تنفيذ الربع الاول من خطة الدورات بمركز جرش استفاد منها 550 مشاركا بواقع 14 دورة، فيما تستكمل الدورات الأخرى العام الحالي.
--(بترا)