الرصيفة: تنمية أموال الأيتام تمول قروضاً بقيمة 200 ألف دينار

الأربعاء-2020-07-01 | 11:46 pm محليات
Image

الأنباط -قال مدير مؤسسة تنمية أموال الأيتام في لواء الرصيفة موسى حجي، إن المؤسسة قدمت قروضاً بنظامي المرابحة والتأجير التمويلي بقيمة 200 ألف دينار منذ بداية العام لأبناء لواء الرصيفة وبنسبة مرابحة 25ر4 بالمائة.
وأضاف لـ(بترا)، اليوم الأربعاء، أن قيمة التمويل للقروض انخفضت في النصف الأول من هذا العام بشكل كبير بسبب تداعيات جائحة كورونا وما نتج عنها من إغلاقات وتوقف للأنشطة العامة، لافتاً إلى أن فرع لواء الرصيفة يقدم تمويلاً سنوياً بقيمة مليوني دينار تقريباً وخلال النصف الثاني من هذا العام نأمل أن ترتفع قيمة التمويل لتحقيق الغاية من إنشاء المؤسسة وهي الحفاظ على أموال الأيتام وتنميتها.
وبين حجي، أن عدد الأيتام المسجلين في فرع المؤسسة بلواء الرصيفة بلغ 1060 يتيماً ممن هم دون سن 18 عاماً حسب قانون المؤسسة التي أنشئت لغاية إدارة أموال الأيتام وتعمل على استثمار أموال الأيتام المنقولة في أنشطة تجارية ومالية مربحة لتنميتها وصرف النفقة لهم حسب قرارات المحكمة الشرعية بهذا الخصوص. وأشار إلى أنه تم صرف النفقة للأيتام المسجلين خلال أزمة كورونا دون انقطاع وتم إيصال النفقة لمستحقيها في البيوت.
وأوضح أن غالبية القروض كانت للذكور واشتملت على تمويل سيارات وأثاث ومواد بناء، وأن المؤسسة تستثمر في شراء وبيع الأراضي والبورصة وتأجير المجمعات التجارية التي تمتلكها.
--(بترا)