تُعانين من أمراض جلدية؟ نصائح ذهبية لوضع المكياج

الخميس-2020-07-02 | 11:34 pm عالم المرأة
Image

الأنباط -
قالت بوابة الجمال "هاوت.دي" إنه يتعين على المرأة المصابة بأمراض جلدية مراعاة اختيار مستحضرات المكياج بما يتناسب مع طبيعة مرضها، وذلك للحصول على إطلالة جذابة من دون إجهاد بشرتها بشكل إضافي.

وأوضحت البوابة الألمانية أن المرأة المصابة ببثور البشرة يتعين عليها الابتعاد عن مستحضرات المكياج الغنية بالزيوت؛ حيث أنه من الأفضل استعمال المنتجات الخفيفة والمطورة خصيصا لهذه الحالات.

وعلى العكس من ذلك، تُعد المنتجات الغنية بالزيوت أفضل في حال الإصابة بالتهاب الجلد العصبي، الذي يصيب الجلد بالجفاف ويغطيه بالقشور.

وفي حال مشاكل الجلد الأخرى، مثل الاحمرار أو تمدد أوردة الوجه، يمكن للمرأة اللجوء إلى ما يُعرف باسم "ماكياج التمويه" لما يتمتع به من قدرة تغطية موثوقة.

فعلى سبيل المثال يمكن إخفاء البقع الجلدية ذات اللون البني باستعمال مستحضرات التجميل ذات الألوان المائلة للأصفر أو الكونسيلر، بينما يمكن إخفاء البقع الجلدية الحمراء باستخدام المستحضرات ذات اللون الأخضر.

وفي حال البقع الجلدية من الأفضل وضع مكياج مطفأ يخلو من الزيوت بواسطة إسفنجة صغيرة تُستخدم لمرة واحدة فقط؛ حيث يعمل ذلك على تغطية المناطق غير المستوية بالبشرة ويحول دون لمعانها.

وحذرت "هاوت.دي" المرأة من وضع إصبعها في العبوة عند تطبيق المكياج، وإلا ستصل البكتيريا إلى داخل العبوة، ومن ثم تنتقل البكتيريا إلى البشرة عند استخدام المستحضر في المرة التالية، ما يؤدي إلى تفاقم حالة البشرة. ولتجنب ذلك من الأفضل أن تستعمل المرأة ملعقة صيدلاني خشبية.

وبشكل عام يتعين على المرأة التخلي عن مستحضرات التجميل لبعض الوقت في مراحل تهيج الجلد الحادة.