ثقافة الكرك تنفذ عشرات الفعاليات الثقافية عن بعد

Friday-2020-07-03 | 01:05 pm محليات
Image

 نفذت مديرية ثقافة الكرك عشرات الفعاليات الثقافية والادبية عن بعد في ظل الحظر لمواجهة وباء كورونا للحفاظ على الهوية الثقافية وتعظيم المنجز الثقافي والبناء عليه.
وقالت مديرة الثقافة بالكرك عروبة الشمايلة: انَّ الثقافة هي العمود واللبنة الأساسية في البناء، ولأنَ الجهود عليها أن تتكاثف لتنتصر في الأزمات، كان لا بدّ من استغلال الفرص المتاحة من أجل أن نستمر في ظل فيروس كورونا والحفاظ على الهوية الثقافية التي نريدها أن تبقى بعد أن تنتهي هذه الجائحة ويبقى أثر ما صنعناه ممتدا لتطلّع عليه الأجيال مستقبلا.
واضافت إنّ ما سعت إليه مديرية ثقافة الكرك خلال هذه الفترة هي ان نبقى على مقربة مع المجتمع، وبذل الجهود معا لنحفظ فكرة توازننا حتى لو باعدت بيننا المسافات، من خلال برنامج " الثقافة من قرب".
وقالت اننا "سعينا أن نتحدث معا ونحن في بيوتنا من خلال البث المباشر الذي تناولنا من خلاله الحديث في مواضيع ثقافية تختص بشبابنا واعلامنا وشعرائنا وكتّابنا وأطفالنا وعاداتنا وتراثنا، حتى أعيادنا، فكنّا معا في يوم الاستقلال وتعريب الجيش وذكرى الثورة العربية احتفلنا بهذه المناسبات معا من خلف شاشاتنا وعيننا وقلبنا مع الأردن الذي نُحب.
واشارت الى ان العشرات من المثقفين والشعراء والكتّاب والشباب المبدعين شاركوا بتقديم محتوى ثقافي متميز يبقى ممتدا للأبد من خلال مقالة اسبوعية عن ما دار في نفس المثقف خلال فترة الحجر، وبث أسبوعي لكاتب يقصُّ علينا كتابه وما احتواه.