وزير التربية يؤكد سير امتحان التوجيهي في يومه الثاني بكل هدوء في جميع القاعات

السبت-2020-07-04 | 08:02 pm محليات
Image

الأنباط -أكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، أن امتحان التوجيهي جرى في ثاني أيامه، اليوم السبت بكل هدوء في جميع القاعات بالمملكة، وسط التزام الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان والإجراءات الصحية والإرشادات التربوية المتبعة.
وأكد الدكتور النعيمي خلال تفقده قاعات الامتحان في مدرسة الجيزة الثانوية الشاملة للبنين، أن وعي واستعداد الطلبة وأولياء الأمور أسهم في سير الامتحان كما هو مخطط له، في ضوء توفر البيئة الامتحانية المناسبة التي حرصت الوزارة على تهيئتها للطلبة.
ودعا وزير التربية جميع الكوادر القائمة على الامتحان إلى العمل بروح الفريق وتكامل الأدوار في ما بينها لخدمة الطلبة وضمان تقدمهم للامتحان بكل سهولة ويسر، وكذلك إيلاء الطلبة من ذوي الإعاقات كل الاهتمام اثناء تأديتهم للامتحان.
وأعرب الدكتور النعيمي، عن شكره للمراقبين ورؤساء القاعات، ولجان الإشراف في المركز والميدان لإدارتهم الامتحان بكفاءة، مثمناً دور الجهات والمؤسسات الوطنية المساندة للوزارة ونقابة المعلمين ووسائل الإعلام المختلفة لمساندتها الوزارة في تنفيذ اجراءات عقد الامتحان وإنجاحه.
كما دعا أولياء الأمور لعدم التجمهر في محيط قاعات الامتحان وعدم إثارة أي قلق لدى أبنائهم.
بدورها، تفقدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، عدداً من قاعات الامتحان في مدارس أبو عليا الثانوية للبنات في لواء ماركا، والريادية الدولية في لواء الجامعة، وأبو علندا الثانوية للبنات وزيد بن حارثة في لواء القويسمة.
وكانت آراء الطلبة في الفروع الأكاديمية والمهنية، قد شهدت تبايناً حول امتحان اللغة الإنجليزية لهذا اليوم.
وأجمع الطلبة على سهولة الامتحان ومناسبة الوقت المخصص له، فيما اختلفت آراؤهم حول توزيع العلامات على فقرات الامتحان التي جاءت جميعها على شكل اختيار من متعدد، وخصص لكل دائرة ما مجموعه 6ر6 علامة.
وتقدم للامتحان في مبحث اللغة الإنجليزية للجلسة الأولى 125556 طالباً وطالبة، فيما تقدم 12120 من طلبة الدراسة الخاصة للامتحان في مبحث الحاسوب للجلسة الثانية.
--(بترا)