جامعة مؤتة تنظم اول مؤتمراتها العلمية عن بعد

الأحد-2020-07-05 | 02:17 pm محليات
Image

الأنباط -- افتتح في جامعة مؤتة اليوم الاحد اول مؤتمر تنظمه الجامعة عن بعد، تحت عنوان "الاتجاه الحديث نحو التدريب الاحترافي المؤثر في ظل جائحة كورونا"، بمشاركة باحثين من الاردن وعدد من الدول العربية وطلبة الجامعة.
وافتتح نائب رئيس الجامعة الدكتور يوسف الجعافرة المؤتمر الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة عبر تقنية الاتصال عن بعد، التزاما بالتعليمات الرسمية لاستدامة الحياة الجامعية، ضمن منظومة مكافحة فيروس كورونا في الجامعات الاردنية.
وقال الدكتور الجعافرة ان الجامعة وفي تأكيد على استمرارية العمل والحياة الجامعية تنظم هذا المؤتمر الذي يعنى بالطلبة في الجامعة وبالخريجين ايضا، من خلال توفير التدريب اللازم بمشاركة مدربين محترفين من الاردن ومن السعودية ولبنان وفلسطين، مشيرا الى ان الجامعة توفر جميع الامكانيات الضرورية لاستمرار حصول الطلبة على التعليم والمعرفة بمختلف الاشكال.
وقال رئيس المؤتمر عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور سليمان الصرايره ان المؤتمر الذي نظمه مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين في العمادة، بالتعاون مع البورد الالماني للتدريب والاستشارات، يهدف الى تطوير منظومة التدريب وفق الاساليب الاحترافية الحديثة وبحيث يكون للمدربين اثر ايجابي وفعال باستخدام الوسائل التقنية في التدريب.
واضاف ان الفئة المستهدفة من المؤتمر هم طلبة الجامعة وخريجيها الذين خضعوا للتدريب في دورة اعداد المدربين الاحترافية ضمن برنامج التوأمة بين مكتب الارشاد الوظيفي والبورد الالماني للاستشارات والتدريب لمنحهم لقب مدرب محترف وذلك لتقديم عروضهم عن بعد وتقييمهم وفق المعايير العربية والدولية .
وقال مشرف التدريب زياد الطراونه ان المؤتمر يأتي ضمن نشاطات مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين السنوية والتي تهدف الى زيادة القدرة لدى الطلبة والخريجين على المنافسة في سوق العمل بعد التخرج والحصول على المعرفة التدريبية اللازمة في مختلف المجالات.