اربد : المباشرة بإنشاء مركز صحي كفر أسد الشامل الشهر الجاري

الأحد-2020-07-05 | 04:51 pm اربد
Image

الأنباط -قال مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة إربد الدكتور رياض الشياب، إن المباشرة بتنفيذ مشروع انشاء مركز صحي كفر أسد الشامل في لواء الوسطية سيتم خلال الشهر الجاري بعد اتمام نقل المركز الصحي الأولي الحالي الى مبنى مستأجر مؤقتا الى حين بناء المركز الشامل مكانه.
وبين الشياب لوكالة الانباء الأردنية (بترا) أن المشروع البالغ كلفته مليونا و 280 الف دينار على حساب موازنة مشروعات اللامركزية للعام الماضي ، وسيشمل بناء ثلاثة طوابق بمساحة 2040 مترا مربعا ، فيما ستكون مدة عطاء تنفيذه 18 شهرا .
واضاف ان المشروع حال اتمامه سيعمل على تحسين واقع الخدمات الصحية في بلدة كفر أسد، علاوة على خدمة المركز للبلدات المجاورة في لواء الوسطية الى جانب مركز صحي قميم الشامل، من خلال تزويده بعيادات الطب العام والاختصاص وطب الأسرة وعيادة الأسنان والأمومة والطفولة والمختبرات والأشعة وقسم الإسعاف والطوارئ.
وكان مواطنون في بلدة كفر أسد شكوا من تأخر تنفيذ مشروع المركز الصحي الشامل الذي يعد مطلبا رئيسيا لهم لغاية تحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم حاليا من خلال مركز صحي أولي لا يفي واحتياجات السكان الذين يزيد عددهم عن 20 الف نسمة ، مشيرين الى اضطرارهم الى مراجعة المستشفيات الحكومية في مدينة اربد للحصول على الخدمة الطبية .