81 مليون دولار صادرات اربد الصناعية في حزيران الماضي

الأحد-2020-07-05 | 06:24 pm اربد
Image

الأنباط -بلغت القيمة الكلية لشهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة اربد لشهر حزيران الماضي حوالي (81) مليون دولار، مقارنة بشهادات المنشأ الصادرة لشهر حزيران من عام 2019 التي بلغت(101.1) مليون دولار، بنسبة انخفاض بلغت حوالي(20%) عن نفس الفترة من العام الماضي.
وحسب رئيس الغرفة هاني ابو حسان فان صادرات مدينة الحسن الصناعية شكلت 6ر75 بالمئة من مجموع صادرات المحافظة مشيرا الى انه تم تصدير ما قيمته 7ر5 مليون دولار حسب اتفاقية الدول العربية .
ولفت ابو حسان ان قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات احتل المرتبة في القطاعات التصديرية بقيمة 2ر72 مليون دولار تلاه قطاع الصناعية الدوائية واللوازم الطبية بقيمة اربعة ملايين دولار فيما توزعت باقي الصادرات على قطاعات الصناعات التموينية والغذائية والتعبئة والتغليف والكرتون واللوازم المكتبية والانشائية والكيماوية ومستحضرات التجميل والهندسية والكهربائية والخشبية والاثاث.
وأشار الى أنه على الرغم من انخفاض الصادرات لشهر حزيران من هذا العام 20 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي إلا أن هنالك عددا من القطاعات الصناعية نمت صادراتها لهذا الشهر مقارنة بالعام الماضي وهي قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية وقطاع الصناعات الغذائية والتموينية وقطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية وقطاع التعبئة والتغليف.
واعرب عن امله في أن تتعافى باقي القطاعات وتعود للتصدير بكامل طاقاتها الإنتاجية في القريب العاجل لافتا الى أن المؤشرات الأولية تبشر بذلك.
-- (بترا)