افتتاح أسبوع الإرشاد والمعرض الوظيفي في جامعة الأميرة سمية

الثلاثاء-2020-07-07 | 07:05 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الدكتور مشهور الرفاعي اليوم الثلاثاء، عبرَ تقنية الاتصال المرئي، فعالياتِ أسبوع الإرشاد والمعرض الوظيفي الخامس عشر، بمشاركة 30 شركة من مختلف القطاعات، بينها 10 شركات ناشئة، تحت عنوان ( وظيفتي من جامعتي).
ويهدف الأسبوع الذي ينظمه مكتبُ الإرشاد الوظيفي في عمادة القبول والتسجيل، بمشاركة مركز الملكة رانيا للريادة في الجامعة إلى مدِّ الجسور مع سوق العمل وفتح قنوات اتصال لطلبة وخريجي الجامعة مع القطاعين الحكومي والخاص، وعرض مشاريع التخرج المتميزة.
وقال الرفاعي في كلمة الافتتاح أن نسبة الخريجين الحاصلين على عمل في الستة أشهر الأولى من تخرّجهِم تصل إلى 90 بالمئة.
وأكّد أن الجامعة، وبتوجيهات من سمو الملكي الأميرةِ سمية بنت الحسن ، رئيسِة مجلسِ أمنائها، سعت إلى ربط تخصصاتِها بسوق العمل، من خلال تشكيل لجان استشارية في كلياتها؛ لرسم خريطة سوق العمل واحتياجاته؛ ولم تدّخر جهداً في إعداد برامج تدريبية خاصة لطلبتها، والعمل على بناء علاقاتٍ مع شركات محلية ودولية وإقليمية، لتُسهّل لخريجيها دخول سوق العمل من أوسع أبوابه.
وعلى هامش الاسبوع الوظيفي، شرعت الجامعة بتدريب 55 طالباً وطالبة "عن بعد"، ضمن برنامج  يعقده مركز (الاسكوا) للتكنولوجيا في الجمعية العلمية الملكية من خلال خمسة مشروعات دولية، في مجال إنتاج المعرفة، وبناء القدرات التكنولوجية، وينصب التدريب على المهارات الشخصية، ومهارات العمل، وإدارة المشروعات، وأخلاقيات العمل في الأمم المتحدة.
يذكر أن الجامعة نظمت العام الماضي أسبوعها السنوي على هامش المؤتمر الوطني "المواءمة بين برامج تخصصات الجامعة ومتطلبات سوق العمل" بمشاركة 63 مؤسسة وشركة، عرضت خلاله فرصاً للتدريب والتوظيف لخريجي الجامعة، مع زاوية خاصة ل25 مشروعاً من مشاريع تخرج الطلبة المميزين.