استخدام زيت شجرة الشاي في نظام العناية بالبشرة والشعر

الثلاثاء-2020-07-07 | 09:00 pm عالم المرأة
Image

الأنباط -يعد زيت شجرة الشاي زيتًا أساسيًا قويًا ومن الأفضل استخدامه مع زيت ناقل مثل زيت جوز الهند. كما أنه مكون شائع يستخدم في تونر وكريمات وأقنعة الوجه وغسول الجسم المخصصة للبشرة المعرضة لحب الشباب. زيت شجرة الشاي لديه القدرة على تحييد البكتيريا المسببة لحب الشباب وكذلك شفاء الندبات في المنطقة. يمكن أن يساعد هذا الزيت أيضًا في علاج قشرة الرأس وفروة الرأس الدهنية.

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن أن يساعد بها زيت شجرة الشاي بشرتك وكذلك الشعر.

علاج البقع

اخلطي زيت شجرة الشاي مع زيت ثمر الورد وأضيفي القليل من الكركم إلى المزيج. يساعد فيتامين E بزيت ثمر الورد في تحسين مرونة الجلد ، بينما يقلل الكركم من استجابات الإجهاد للجروح وزيت شجرة الشاي يحسن التئام الجروح عن طريق تقليل الالتهاب.

قناع مضاد لحب الشباب
لهذا القناع ، أنت بحاجة إلى إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي مع العسل لأن التركيبة ستقلل بشكل واضح من الاحمرار والالتهاب الناجم عن حب الشباب على الجلد. يمكنك الاستمرار في ممارسة هذه الخطوة كروتين للعناية بالبشرة حتى تبدأ في رؤية اختلاف في بشرتك المعرضة لحب الشباب.

تنقية زيت فروة الرأس
يمكنك خلط القليل من زيت شجرة الشاي مع خل التفاح وزيت الزيتون. يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات تساعد في تخفيف فروة الرأس الجافة والحكة. من ناحية أخرى ، يعد خل التفاح أحد أفضل المكونات للتخلص من قشرة الرأس. دلكيه جيدًا على فروة رأسك واشطفيه جيدًا بالماء.

قناع الشعر المحفز للنمو
استخدمي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وزيت الخروع. سخني الخليط وضعيه على فروة رأسك وعلى طول شعرك. سيحسن زيت شجرة الشاي الدورة الدموية وسيوفر زيت الخروع رطوبة لشعرك ويحسن النعومة والمرونة أيضًا.

مقشر لتقليل دهنية فروة الرأس
تحتاج إلى زيت جوز الهند ، وبضع قطرات قليلة من زيت شجرة الشاي ، والقليل من السكر لصنع هذا الخليط. ضعي الخليط على بشرتك وقومي بتدليكه بلطف. اغسليه بالماء الدافئ بمجرد الانتهاء. تساعد حبيبات السكر على التقشير والتخلص من خلايا الجلد الميتة بينما يقلل زيت شجرة الشاي من إنتاج الزهم.
(البوابة)