الصحة العالمية: كورونا يتفشى بتسارع ولم يصل ذروته

الثلاثاء-2020-07-07 | 10:39 pm عربي دولي
Image

الأنباط -قال مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، "إن تفشي مرض "كوفيد-19" يتسارع، ومن الواضح أننا لم نصل إلى ذروة الوباء".
وأضاف غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي عبر تقنية الاتصال المرئي عقدته المنظمة مساء اليوم الثلاثاء وبُث مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "لقد استغرق العالم 12 أسبوعًا للوصول إلى 400 ألف حالة مُصابة بفيروس كورونا المستجد، في حين تم تسجيل أكثر من 400 ألف حالة إصابة في جميع أنحاء العالم في عطلة نهاية هذا الأسبوع".
وبشأن عدد وفيات كورونا عالميا، قال غيبرييسوس: "في حين يبدو أن عدد الوفيات استقر على مستوى العالم، فقد حققت بعض الدول تقدمًا كبيرًا بخفض عدد الوفيات، إلا أنه ما تزال الوفيات في بلدان أخرى في حالة ارتفاع".
وفي حين أشار إلى النقاش العام الذي دار على مدى الأشهر القليلة الماضية، حول أصول الفيروس، اكد غيبرييسوس أن المنظمة انتهت من جميع الاستعدادات، وسيسافر خبراء المنظمة إلى الصين نهاية هذا الأسبوع لإعداد خطط علمية مع نظرائهم الصينيين لتحديد المصدر الحيواني للمرض.
وأضاف، ان الهدف من هذه المهمة هو تعزيز فهم الحيوانات الحاملة "المستضيفة" للفيروس، والتأكد من كيفية انتقال المرض بين الحيوانات والبشر، مؤكدا مواصلة المنظمة توصيل أحدث التطورات العلمية بشأن الفيروس لوسائل الإعلام وعامة الجمهور كما هي متوفرة لدى المنظمة.
إلى ذلك، أكّد غيبرييسوس أن التضامن العالمي أكثر أهمية من أي وقت مضى لهزيمة العدو المشترك "كوفيد-19"، هذا الفيروس الذي جعل العالم رهينة له.