الاحتلال الاسرائيلي يجرف أراضي في البقعة شرق الخليل

الإثنين-2020-07-13 | 12:50 pm عربي دولي
Image

الأنباط -جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أراضي زراعية في منطقة البقعة شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة راتب الجبور في بيان، إن آليات الاحتلال جرفت أراضي زراعية بمنطقة البقعة تقدر مساحتها بـثلاثة دونمات، مزروعة بالخضروات، تعود ملكيتها الى المواطن ربيع جابر وعائلته.
وأراضي البقعة التي تعتبر"سلة الخليل الغذائية"، تشهد حملة مسعورة من قبل الاحتلال والمستوطنين لتجريف الأراضي الزراعية، وهدم برك المياه التي يعتمد عليها المزارعون في ري محاصيلهم، بهدف ترحيل المواطنين قسرا عن أراضيهم لصالح الاستيطان.
وعلى صعيد متصل، قطع مستوطنون متطرفون يهود، اليوم الاثنين، 70 شجرة زيتون، في منطقة العديسة جنوب بلدة سعير شمال شرق الخليل. وقالت بلدية سعير في بيان إن عشرات المستوطنين من مستوطنة " كريات اربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق الخليل، قطعوا بحماية جنود الاحتلال، نحو 70 شجرة زيتون تزيد اعمارها عن الـ20 عاما، موضحة أن الأهالي حاولوا منع المستوطنين من تقطيع الأشجار، حيث دار عراك بالأيدي بينهم وبين جنود الاحتلال. ولفتت البلدية إلى أن تقطيع الاشجار في تلك المنطقة التي تبلغ مساحتها 20 دونما، تكرر خلال السنوات الماضية، في محاولة من الاحتلال ومستوطنيه للاستيلاء عليها .