بخيت يفتتح فعاليات معرض قرية المرسى الوظيفي في أيلة

الثلاثاء-2020-07-14 | 01:12 pm العقبة
Image

الأنباط -

اطلع على برامج "أيلة" التدريبية والتأهيلية لأبناء المجتمع المحلي

رعى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت اليوم افتتاح فعاليات معرض "قرية المرسى" الوظيفي الذي تنظمه أيلة بالتعاون مع عدد من منشآت الأعمال المتواجدة بمنطقة تجارة التجزئة في قرية المرسى، ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف.

وقدّم مدير ادارة الموارد البشرية والتدريب لشركة واحة أيلة للتطويرالسيد رامي اسعدعرضاً حول أنشطة "أكاديمية مكارم" التابعة لأيلة وبرامجها التدريبية والتأهيلة التي تستهدف تطوير مهارات وقدرات أبناء المجتمع المحلي، بالإضافة إلى مرافق الأكاديمية وقاعات التدريب ونماذج محاكاة الغرف الفندقية المتطورة.

وخلال جولته في المعرض الوظيفي اطلع بخيت على فرص العمل المطلوبة من تجار التجزئة في قرية المرسى، مشيراً إلى أهمية أن تنعكس النشاطات التنموية في أيلة وفي عموم منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة،على المجتمع.

وتستمر فعاليات المعرض على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء من التاسعة والنصف صباحا وحتى الواحدة مساء، لإتاحة المجال أمام جميع الراغبين، بالتقدم للشواغر المتاحةالتي توفرها منشآت أعمال ريادية أردنية متخصصة في الضيافة وتجارة التجزئة تولي جلّ عنايتها بالكوادر الأردنية وتوفير الفرص أمامها للتطور الوظيفي في هذه القطاعات ذات القيمة المضافة.

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: "نحن فخورون بهذه الجهود الجماعية التي تضافرت في خدمة المجتمع المحليوتوفير فرص عمل جديدة في هذه الظروف الخاصةأثناء مرحلة التعافي من جائحة كورونا، ونحن اليوم نتعاون مع العلامات التجارية الأردنية المتواجدة في قرية المرسى لتوفير فرص وظيفية أمام شبابنا وشاباتنا باعتبار ذلك جزء من التزامنا تجاه أبناء المجتمع المحلي، وترجمة لاستراتيجية أيلة للمسؤولية الاجتماعية".

وأضاف دودين: "في أيلة نسعى بأقصى ما نستطيع مساعدة فئة الشباب، وبنهج متكامل، حيث تقوم أكاديمية مكارم بتوفير التدريب والمساقات اللازمة للتأهيل لسوق العمل، فيما نعرض بشكل متواصل عن الفرص والشواغر المتاحة، حيث سبق أن نظمت أيلة العديد من المعارض الوظيفية بالتعاون مع المستأجرين كان آخرها منتصف اذار/مارس الماضي".

ويوفر المعرض الوظيفي 35 فرصة وظيفية متنوعة في قطاعات الخدمة والضيافة، حيث قامت مؤسسة التعليم من أجل التوظيف ومديرية العمل في سلطة منطقة العقبة الخاصة ومديرية التشغيل التابعة لوزارة العمل، بدعوة عشرات الخريجين من برامج أكاديمية مكارم والبرامج الاخرى المنفذة من قبلها لحضور المعرض الوظيفي والتقدم للشواغر المتوفرة.

ستعقد المؤسسات المشاركة في اليوم الوظيفي ورشة عمل تأهيلية للمترشحين للحصول على الفرص المتوفرة، وتعرض في هذه الورشة عدة مهارات عملية وحياتيه بالإضافة إلى أخرى متعلقة بالتوعية حول جائحة كورونا "COVID-19".

يشار إلى أن أيلة تستقطب مجموعة متنامية من المستأجرين في قرية المرسى لتوفير خدمات مساندة مميزة، توفر فرص عمل، وأخرى للتدريب والتأهيل في قطاعات حيوية، ما يعزز من الأثر الإيجابي المباشر وغير المباشر للمجتمع المحلي والقطاعات الاقتصادية في العقبة.