مذكرة تفاهم بين الهاشمية وجدارا لاستحداث برنامجي دراسات عليا

الأحد-2020-07-26 | 07:58 pm محليات
Image

الأنباط - وقعت جامعتا الهاشمية وجدارا مذكرة تفاهم تهدف الى التعاون المشترك لاستحداث برنامجين جديدين في الدراسات العليا في تخصصي القيادة والسياسة التربوية، واللغويات في اللغة الانجليزية .
ونصت المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، ورئيس جامعة جدارا الدكتور محمد عبيدات على تعزيز التعاون العلمي في المجالات البحثية والأكاديمية، والابتعاث المشترك لبرنامج الدكتوراه، وتبادل أعضاء هيئة التدريس، وإمكانية طرح برامج مشتركة، والتعاون في مجال البرامج الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك.
كما نصت على تعزيز التعاون في مجالات الاستشارات العلمية والبحث العلمي المشترك، والأنشطة العلمية ذات الصلة بالمؤتمرات والندوات وورش العمل، والتعاون في مجال الدراسات العليا من حيث الإشراف المشترك ومناقشة الرسائل.
وقال الدكتور الزبون ان الجامعة الهاشمية تسعى إلى التشبيك مع الجامعات الأردنية الوطنية والشابة كجامعة جدارا، والتي تسعى للنهوض من خلال خططها الاستراتيجية، ورفع قدرات وخبرات أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية فيها لتحقيق التنافسية العلمية.
من جانبه بين الدكتور عبيدات أن جامعة جدارا نفذت العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع جامعات عالمية مرموقة، مشيرا الى ان جامعة جدارا تسعى إلى رفع الطاقة الاستيعابية الى 8 آلاف طالبةً وطالباً، وتحقيق توأمة مستقبلية مع الجامعة الهاشمية في العديد من المجالات، معرباً عن إعجابه بالمستوى المتميز للجامعة الهاشمية وسمعتها الطيبة وقدرتها التنافسية العالية.
--(بترا)