جاي تقدم على وظيفة؟ -لا والله حسيت ناقصكم رابع شدة فإجيت

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* على هاشتاغ #اسئلة_غبية_في_مقابلات_التوظيف

* اقنعني ليش ممكن نقبلك .. لأنه عندي واسطة

 

الأنباط

مع ازدياد مؤشرات البطالة في الاردن، فان الشركات التي تطلب موظفين عادة ما تسأل اسئلة غريبة في المقابلات، ومنها ما يكون غبيا نوعا ما، كسؤالها لما تقدمت للطلب، ومن اي عائلة انت، ولا يتم السؤال عن مؤهلات هذا الشخص المتقدم او مهاراته مطلقا، وهذه معاناة الشعب الاردني في التغريدات التالية.

على هاشتاغ اطلقه احد المغردين الذي يبدو ضاق ذرعا من المقابلات الوظيفية بلا جدوى، فكان اول سؤال تم ادراجه من قبل ربيع حمدان " اقنعني ليش ممكن نقبلك .. لأنه عندي واسطة"، وباسل جابر يغرد "بعد ما يعرف عنك كل اشي كل اشي بأسئلته بعطيك السؤال القوي: احكيلنا عن حالك"، ودينا تشير الى سؤال غبي تم سؤاله " شخصيتك قوية ؟ - لأ هبلة و دايرة".

وانس شديفات ينوه الى اكثر المشكلات انتشارا من حيث الاسئلة الغبية "بتكون الك اسبوع متخرج شو معك شهادات خبره ؟"، وربيع يغرد " شو نقاط الضعف عندك ؟ يعني متوقع احكيلك في عندي"، وحسام الريان يضيف "احكيلي كل شي عن حالك -ليش حبيبي داخل عند دكتور نفسي"، وهناء تشارك "شو إنجازاتك بالأماكن اللي اشتغلتي فيهم قبل هيك؟".

اما محمد فغرد على الاسئلة الغبية في المقابلات "شو راح تضيف عالشركة؟ ولا اشي  غير زيادة مصروف راتبي"، ومالك البطاينة "شو السبب اللي خلاك تقدم لشركتنا"، ومروان الشري "اقنعني ليش انت مناسب لهاظ الـ position – جعلك لا اقتنعت"، وجميل يضيف "قديش بدك راتب بدي ملايين و الوفات انتو قديش حاطين و فكونا".

وتسنيم البطاينة تغرد "*وين بتشوف حالك بعد 10 سنين ؟؟ - مكانك"، واحمد عمر يشير الى سؤال غبي في المقابلات "بدنا كم معدلك في الجامعه لما تخرجت"، و"ليش حابب تشتغل معنا ؟ بصراحه لقيت حالي فاضي و زهقان فلقيت شغلكم هو هوايتي"، وجميل "لما تكون مقابلة سيلز بسألوه : كيف ممكن تبيعني بكيت الدخان".

وطارق يغرد على اسئلة غبية في مقابلات العمل "شو اسوأ اشي فيك لا و الشب بجاوب : حبي للعمل"، ومؤمن يضيف " جاي تقدم على وظيفة؟  -لا والله حسيت ناقصكم رابع شدة فإجيت"، ونهى تغرد " انتي ليش تركتي شغلك، واذا حكيتلهم بصيرو يقكرو اني رح اعمل فيهم هيك، واذا سكتت بعجبهمش"، وبراء " انا اكتر اشي بقهرني بالمقابلات لما يلطعوك ساعة ولسا ماحدا اجى يشوفك".

اما محمود فغرد بأن ما يثير استفزازه " انت بدك الوظيفة ضروري يعني، لا بس حبيت اتسلى"، وزياد يشير الى ان النظرات تكون عادة غير مريحة في المقابلات"، ومنى " انتي بتقدري تغيري لبسك ويكون فورمال، يعني مش ضروري هاد السؤال وانا جاية اتوظف ببنك بعرف ان اللبس فورمال".