مغردون: قهوة ومطر وفيروز وكثير من الحنين رائحة الشتاء جميلة جدا

 

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* بكرا كل بنات الجامعة لابسات جزم

* رجع العدس والرشوف الأكلات الرسمية لفصل الشتاء

 

الأنباط

منذ ان بدأت السماء بانزال الخيرات، بدأ الشعب الاردني بتصوير اجوائه الخريفية، ورغم الضباب الكبير الذيغطى معظم اجزاء عمان الا انه لم يمنع من الاستمتاع بتلك اللحظات الجميلة، فنجان قهوة صبايا وحبات المطر تنهمر من النافدة، وصوت فيروز صباحا بالحو البارد ايقظ الحنين في قلوب المغردين، وعلى هاشتاغات  "مطر، رجعت الشتوية، رائحة الشتاء" ابدعوا بالتعبير.

وغردت اماني عبر تويتر "قهوة ومطر وفيروز وكثير من الحنين رائحة الشتاء جميلة جدا"، وابو عزام يدعوا الله "اللهم انا نسألك من واسع فضلك يارب ياكريم ان تغيثنا وتغيث قلوبنا والبلاد والعباد والدواب"، ورزان " المطر حب من اول قطرة"، ونورا الخالدي اضافت "يارب خير يغسل ذنوبنا اللهم اجعله سقيا".

ومريم غردت "اليوم ما كان في كتير مطر بالمنطقه يللي انا عايشه فيها , بس كان الجو حلو , خاصه مع وجود الاصدقاء"،و"بكرا كل بنات الجامعه لابسات جزم"، اما دعموش فغرد " لا أعتقد أن للمطر و الأرض رائحة، بس لما يروح الصيف بتروح رائحة عرق الناس و بتصير ريحة الدنيا الاصلية ".

وليى قالت في الشتاء " ريحة اول شتوة بترد الروح"، وهيا "وعاد الشتاء متوشّحاً شال الحنين .. يدبّ شريداً على رصيف الاغتراب"، ورولا "رجعت ولن تكن انت معي غادرت قبل ان تعد لي ذكريات جديده سأنتظرك ولربما عدت كما عادت الشتويه"، ومحمد ابو رياش"رجع العدس والرشوف الأكلات الرسمية لفصل الشتاء".

اما هاني فغرد "مع سقوط المطر أتمنى أن يكون هذا الموسم خيرا على وطني"، و"ولو تعلمنا من المطر الهدوء لفكرنا أكثر بقراراتنا.. مطر بلادي ليس كأي مطر"، ومنار " رجعت الشتوية  في الاردن  الله يكون بعون أهلنا في الزعتري  اللهم امن روعاتهم وارحم غربتهم وشاف مرضاهم وارحم شهداءهم والطف بهم".

وقال محمود " الامطار  تدب فينا شعور بالسعادة فترانا نستمر بالنظر من النافذة كالأطفال، وخاصة مع أول نزول للأمطار لهذه السنة"، وريما "اجواء المطر تسوى الف صيف"، وليمار "يا سماء أمطري وأمطري، كي تلدينا من جديد"، واحمد العز "صباح القلوب النقيّة .. التي تثق بربها تثق بأنه يدبر أمرها خير تدبير".

وعلي غرد "بما انو الطقس عم يمثل علينا انا بعمل حالي بردان"، ومجدي "ودعا للجلوس بالشروت المهتري والفانيلا المجعلكة"، وكرم "لم اشرب قهوتي هذا الصباح ... رغم رائحة المطر .. لم أجد أيا منهم لأشربها معه"، ومحمد الدوسري "أنت والمطر نبيذ من طعم آخر .. دافئ كقلبينا دفئ العناق في الشتاء وتحت المطر".