السعادة في كلمتين " عطلة الأسبوع"

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* مغردون: السعادة "واحد شاورما"

* النوم من غير ما أحط المنبه "فرحة"

 

الأنباط

إذا طلب منك ان تذكر السعادة في كلمتين فماذا تقول؟ هذا ما ورد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث غردوا بكل ما يجلب لهم السعادة بكل الاوقات، فمنهم من غرد بالرضا او القناعة، ومنهم من جسد السعادة في شخص او ذكريات، الا انه عالاكيد اتفقوا على ان السعادة هي عطلة نهاية الاسبوع.

فغرد احمد على هاشتاغ اختصروا السعادة في كلمتين "الترويحه عالكرك"، وراي تقول "اجازه اجازه"، ومي "أمى ثم راحه البال وبس"، وداليا ترى بأن السعادة "الرضا و تكبير الدماغ"، وغدير تضيف "كلمة تعيين تدخل السعادة في قلبي"، وجوليت تغرد " السعادة في ان نقول فلسطين حرة".

وميسون تغرد " ذكر الله و رضا والديك"، وهبة "العائلة و الحب"، اما احلام تشارك "أمي ، الشوكولاتة"، وعبداللطيف لا يختصر السعادة في كلمتين ويقول "احمد الله على السراء والضراء"، وجيهان "راحة البال عش مرتاح البال تعش سعيدا على الارجح".

اما بيان فانها تجسد السعادة بالنقود وتغرد " المصاري تجلب السعادة ولو حدا عارض بحكيلهم لما تاكلي خبز أليست هذه سعادة اشتريتها بالمصاري؟"، وتامر يرى السعادة "زوجتي اولادي"، واحمد يقول " الاكل الاكل هي السعادة كلها"، وعبد المجيد يشارك "الستر والعافية".

وسارة ترى بأنه من الممكن اختصار السعادة بكلمة واحدة وهي "انا اختصرتها في كلمة وحدة"، وشيرين تضيف " مندي ولحم"، وعباس يغرد " السعادة امي وابوي"، وفايز " السعادة كلها بعيون الاطفال والام"، وزينة "الرضا بالقضاء والقدر"، ومرام تغرد " السعادة هي يوم الخميس وبما انه كلمتين عطلة الاسبوع".

وفاروق يعبر عن رأيه بالسعادة ويغرد "إنّ السّعادة منوط تحصيلها باجتماع خمسة أركانٍ في الإنسان هي: الدّين ؛ المال ؛ الصحّة ؛ الأخلاق الفاضلة ؛ البنون"، وانسام يضيف " النوم من غير ما احط المنبه "فرحة"، وحسان " سعآدة الانسآن هي : الشكر والصبر و الاستغفار فنسأل الله .. أن يسعد قلبي وقلوبكم بما تتمنون".

وهيا تختصر السعادة بـ" ابتسامة أم + مشاهدة برشلونه"، الا ان روح تقول " من دون الألم لن نعرف السعادة "، ومحمود " الضمير الحي هو السعادة"، اما ريم فترى السعادة " واي فاي والسرير"، وعُلا تغرد " السعادة هيا أن تكون سر ابتسامة امك وتفريج هم والدك ليتني أستطيع أن أكون بجانبهما الآن فهما كل ما أملك".

اما بتول فرآت بأن تغرد بنصيحة " لا تقارن نفسك بغيرك واعلم أن لديك حياة وظروفا وفكرا وشخصية مختلفة ونصيبا وقدرا خاصا بك لا يشبه غيرك وقل الحمد لله"، وحلا تشارك " معنى السعادة  ان تمتلك شخصا يجعلك تغفو مبتسما وتفيق مبتسما وما بين الابتسامتين راحة لا تحكى".