كلمة للبرد.. لا تتحداني وأنا بكل الأحوال مغلوب

هاشتاغ مع هنا الخطيب

 

* احساسك بالبرد يعني إحساسك بالفقير

* اللهم هوّن بردَ الشتاء على من لا مأوى له

 

الانباط

 

موجة الصقيع الحالية ايقظت الكثير من المشاعر في قلوب الاردنيين، بمجرد تفكيرهم ان هناك من ينام بالبرد وليس لديه اي نوع من انواع التدفئة فهو كفيل بدعوة من قلب كل الناس، او بمساعدة لتزويدهم بما يلزم من بطانيات او ملابس او حتى اجهزة تدفئة، وهذا ما غرد به الاردنيون على هاشتاغ "البرد بكلمتين".

 

وغردت سميرة الاحمد "البرد ما هو رجفة يدين وعظاَم ، البرد برَد الروح لاغاب غاليك"، وناصر يتساءل "متى ترحل"، وغربة تغرد " اللهم اجعل البرد دفئًا وسلاما على من لا حيلة له"، وابراهيم يرى بأن البرد اجمل شيء في العالم"، ومحمود " يا رب ان تدفئ قلوبنا واجسادنا من هذا البرد القارس".

 

وسردت مرام تفاصيل يومها " اليوم طلعت عالدوام ومو لابسة ثقيل طبعا تجمدت من البرد بس ضليت قاعدة طول الوقت عند التدفئة، والله مابعيدها"، وامين يقول "اللهم اجعل البرد سلاما على كل فقير و ارحمنا برحمتك يا رب العالمين"، وشهد من تونس تغرد " البرد اختبار لإنسانيتنا... ارجوكم اهدوا بابا نويل GPS فهو لا يعرف أين تقع أفريقيا".

 

اما مها فغردت بدعوة للاجئين السوريين "يابرد الشتاء رفقًا بشعب الخيام ، فلا تزدهم أسى فوق ظُلمْ الظُلامْ اللهم كُن لإخواننا في أرض الشام"، وابراهيم يشارك "الموضه اللي صايره ف هالايام كل الكلام عن البرد والحضن والدفا ، يااخي البسوا عدل وشغلو الدفايه وخلصنا".

 

وهيا تغرد عن البرد " في مثل هذا الجو اذا طلعت ايدي من الجاكيت وسلمت عليك اعرف انك غالي"، ووسام يقول "لنشعر قليلا بمن لا غطاء ولا مأوى له يقيه هذا البرد وبامرأه تحضن اطفالها كي ياخذو من حرارة جسدها حيث لا غطاء لهم سواها"، ورنا تغرد " بديش اداوم بالبرد".

 

ومحمد ناصر يغرد للمواطنين "في هذا البرد لا تنس أن تحمد الله على جدران تؤويك وعلى غطاء يحميك يا رب إرحم فقيرا يتألم ولا يتكلم الحمدلله كثيرا"، وسعد " اللهم يامن جعلت النار برداً وسلاماً على إبراهيم اجعل قسوة البرد دفئاً على من لا مأوى لهم اللهم دثرهم بدفئك يارحيم".

 

اما محمدفقال في البرد " احنا بنحبك بس انت طولت كتير في مجال تروح عشان تترك مجال للشتا او الثلج يجي بدالك"، وجوهر تضيف "البرد يخليك تحن لآي شغلة فقدتها"، وصابرن تغرد " البرد هو فقر واحتياج"، وسلام تقول "اللهم أنزل رحمتك وعافيتك على فقير يرتجف ليس له مأوى في هذا البرد اللهم خفف برد الشتاء وقسوته عليهم".

 

وغردت نور على البرد "حين يخذلك بترول العرب ، وحطب بلادك ، وخيمتك المهترئة ، ورصيف غربة بارد ، لن يخذلك حضن أخيك"، وفراس يقول شعرا في البرد "البرد حكاية عشق تبحث عن دفء.. البرد حنين ضَل طريق الأمل.. البرد حزن أدمن الحزن".