الأردنيون يلخصون عام 2015 في ثلاث كلمات

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* المتفائلون: تخرجت . توظفت .والحمد لله

* المتشائمون: سنة مليئة بالصدمات

 

الانباط

لخص الاردنيون عام 2015 بثلاث كلمات ، كلا حسب ما عاشه او مر به ، آملين ان يكون العام القادم خيرا ومبشرا بالفرح اكثر ، حيث تراوحت تغريدات التويترجية ما بين التشاؤم والتفاؤل ، منهم من استقبل مولودا جديدا في العائلة ، ومنهم من فقد اعز الناس ، وتستمر مسيرة الحياة رغم الصعاب الا ان الجميع اتفق انه عام كان يتميز بخيبات الامل ورفع الاسعار المستمر.

وغردت نظيرة على هاشتاغ #لخص_2015_بثلاث_كلمات " اغرب ايام حياتي"، ومريم آل علي تغرد "شوق ، صبر ، امان"، وغادة تضيف "اختبارات اختبارات اختبارات هلكنا"، وعلي الواوي "نجاح ، حلم ، مستقبل"، ودلال تتأمل من العام القادم ان يكون خيرا "اللهم إني أسألك علماً نافعاً ، ورزقاً طيباً ، وعملاً متقبلاً".

ومحمود يلمح الى ان هذا العام كان الاسوء لفئة معينة "العرب الى الأسوأ"، وعالية تلخص 2015 بأنه "اشغلتونا باعلانات الربح من الانترنت واعلانات القروض البنكيه واعلانات سجل واربح"، وعباس يغرد "عام مضى كغيره"، ورمزي يشارك "المسجد الأقصى يحتضر"، ومالك يقول "هذا العام للاسف ذروة الحرب على الاسلام".

فردوس ترى بأن هذه السنة "نحس بمعنى الكلمة"، فيما يرى محمد انها كانت "سعاده ، اجتهاد ، نجاح"، وشمس الاصيل تغرد "حزنت فيها كثيرا"، و"تعرفت فيها بالغاليين"، وميسون تغرد "الحمدلله على ما مضى وما سيأتي"، وغرد خالد بما يريده من العام المقبل "لا أريدُ شيئا من أحد ، لا مشاعر لا اهتمامَ لا حب، أريدُ أن أتنفس دونَ تنهيدَة ، أريد فقط أن أكونَ بخير مع الله".

الا ان ابراهيم يصفها بأسوء سنة على الاطلاق، وروان تغرد "سنة الانجازات والدروس التي تعلمتها ...فيها الكثير من السعاده و الحب"، وامال تقول "كانت أسوأ سنة فحياتي"، ومحمد " ظلم  اكتئاب  حزن"، فيما شارك سامر " السنة كانت صعبة ومحيرة وغريبة".

ويغرد بلال " تفائلو بالخير تجدوه وان شاء الله العام القادم احلا واجمل"، وتشاركه الرأي عبير" سنة 2015 كانت مأساوية جدا، لكن الخير قادم باذن الله"، ومنى " بدي تكون السنة الجاي احلا وانا رح ابلش اشتغل عحال"، ويضيف محمود البس " السنين حلوة او مرة اشي عادي بس الانسان لازم يحسن من حاله".

وتغرد احلام " لو تسلل القليل من الامل في ليالي الشتاء القاسي كان ودعنا هذا العام بأبرز انواع الحب والامل، لكن قساة الليل وبعد الحلم كان اقوى"، وأضافت جليلة " الموت كان ابرز ما شاهدته هذا العام الله يرحم جميع موتانا"، وصدام يقول " الحب والفراق والشوق ابرز ما عشته هذا العام".