الأردنيون يودعون سنة 2015 بعبارات مؤثرة

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* بعض الأشياء ماتوجعك بس تعلمك إنك كنت على نياتك أكثر من اللازم

الأنباط

ودّع نشطاء “تويتر” العام الميلادي 2015 ، وذلك بطرح هاشتاغ #ودع_2015_بكلمة ، رصدوا فيها العديد من الإيجابيات والسلبيات التي مرت عليهم في العام الراحل تقريبا، وبعضها تضمن الجانب السياسي والرياضي والشخصي، ولم تخلُ من الطرافة والمزح.

وشكرت مي هذا العام في تغريدتها ممتنة لما مرت به من احداث، وغرد احمد على الهاشتاغ " بعض الأشياء ما توجعك بس تعلمك إنك كنت على نياتك أكثر من اللازم"، وسفيان يقول " سنة 2015 قتل وشرد فيها الكثير من المسلمين نتمنى ان تكون 2016 فيها خير وفرج للأمه الأسلاميه".

ومها تدعو الله للعام القادم "يوما ما ستعيش فرحا لدرجة أنك ستقول لِنفسك : كأني لَم أحزن في حيَاتي ابدا فيَا رب أرزقنا فرحة تُنسينا بِها ألم أيام مَضت"، وعمر يضيف "أن هناك من يغير طرحه و فكره بمجرد تغير موقعه"، وينصح نوفل المغردين بأن "لا تعودوا أنفسكم على الصمت، اذكروا الله، استغفروه، سبّحوه، احمدوه، عودوا السنتكم على الذكر فإنها إن اعتادت لن تصمت أبدًا".

وتوجه ريم رسالة للعام الحالي "قبل لا تطوي لنا عامك رحيل .. خذ معك ضيقات هالصدر الكتوم"، ومرام تقول "بحجم ذنوبنا التي نتمآدى بها والخطا الذي لا نتوقف عن تكراره اغفر لنا يا الله"، ويغرد عبدالرحمن " اللهم لك الحمد والشكر على ما أنعمت علي في هذه السنة المباركة ونسألك أن ترحمنا برحمتك وترزقنا من واسع فضلك يا أرحم الراحمين".

اما محمد عود فقال في وداع السنة واستقبال الجديدة "فقدت فيه أعز الناس اللهم اجعلها آخر الأحزان واجعل السنة القادمة خير وانتصار للأسلام والمسلمين"، وسارة تغرد " الحمد لله كانت سنة جميلة وكنت محظوظة بالكثير من الامور"، حتى شاركتها اريج وغردت " السنة كانت منيحة لولا اخر شهر صارت كلها اخبار مش منيحة ورا بعض الله يعدي هالسنة عخير".

فيما غردت احلام " سنة 2015 كانت صعبة ماديا، لكن معنويا كانت عالية وحبيت الافراح اللي صارت فيها من ضمنهم خطوبتي"، وسمير يشارك " انا نجحت بالتوجيهي بهاي السنة ودخلت التخصص اللي بحبه وكل اموري تمام ومتفائل بالسنة الجديدة".

وغرد سعد احمد " يا جماعة الخير اللي متفائل بالسنة الجديدة لا يحكي لحدا بلاش ينحسد، وبلاش يلاقيها من اولها سيئة معه"، ونادين تقول " كل مرة بحكي انه هاي السنة كانت اسوء وحدة اللي بعدها وبتكون لسا اسوء الله يستر"، واحمد يوجه رسالته للعام الحالي "ياريت 2016 ما تكون زيك".

وحنان تغرد " ودعت السنة ودعت اخر مصادر السعاده و الامل فيها"، وفادي فريحات يضيف "نخلص السنه هاي على نضافه شكرآ للي قرب وللي بعد وللي هون بلحظة تعاسة وللي كان السبب فيها شكرا لكل واحد اعرفه"، ونادر يغرد "رغم انك كنتي سنه المحنه إلا إننى تعلمت منكي الكثير جدا".ورياض يقول "في زحام الأعوام .. يمضي عام ورا عام .. وفي كل عام حقائق و أحلام، يا رب ماحكيت انك كنتي أحسن من اللي جاية وفي أمان الله بحلاوتك و مرارتك علىّ ".