عن التوجيهي: بندرس ب ٢٠١٥ و بنقدم ٢٠١٦ و بحكولك ليش بننسا

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* فترة وتعدي,جملة مليانة صبر على كبر مرها

* انحرمنا من كل متع الحياة الا الأكل و ما بدكن ايانا ننصح

 

الانباط

توجه طلاب التوجهي امس لاول ايام امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية 2015/2016، الامر الذي اشغل مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاغ "توجيهي" لرفع معنويات الطلاب ولتخفيف حدة التوتر فيما بينهم ، وغرد الطلاب بطريقة "الفضفضة" عن ما الذي يجري معهم في هذه الفترة بالذات.

فغردت مرة على توجيهي "فترة وتعدي,جملة مليانة صبر على كبر مرها"، وصهيب يغرد "كثر كلمة بيحكوها طلاب الجامعات |والله لو أرجع اقدم توجيهي إلا اجيب 99.9 مش منك يا نيوتن"، وشهد تعبر عن مدة صعوبة احدى المواد "ازا بدك تعذب حدا درسه ثقافة عامة"، والكثير طلب من رواد تويتر ان يدعو للطلبة بالتوفيق في الامتحانات.

وغرد انس "والله اني حاسس كل الأشياء الزبالة اللي بتصير معي عشان الرسالة اللي ما بعتتها لعشرة اشخاص عالفيسبوك"، وهالة ترى بأن السمنة سببها التوجيهي "انحرمنا من كل متع الحياة الا الاكل و ما بدكن ايانا ننصح"، ومحمد الحسيني يسرد معاناته "لما تكون تدرس 24/7..بعدين مع اول مراجعة تحس حالك بتشوف صفحات عمرك ما شفتها..اكيد انت توجيهي".

ويضيف الى ذلك" أستاذنا الرياضيات بقلنا لاول مرة في تاريخه التدريسي الرياضيات اول امتحان! وما خفي أعظم"، واحمد العبادي يشارك "تفائل فانت في اكبر امتحانات الثانوية في العالـم"، وهبة تدعوا المغردين "يقولوا دعوة 40 غريب مستجابة ،، ادعولنا".

وولاء ترد على طلبة التوجيهي "صحيح إنهم حكولنا التوجيهي بدو هز كتاف بس ما حكولنا إنو الجامعة بدها رقص شرقي"، واحمد يتذمر من ادمانه على الموبايل "95% من الوقت الموبايل معي لما اتركه بلاقي عليه الف مكالمة والفين رسالة"، معتز يرى الدراسة اشبه بالطعام "الرياضيات زي زيت الزيتون  بتفتح النفس ع الدراسة والتاريخ زيو زي الدهنة في اللحمة بسد النفس عن الدراسة".

اما جميل فيرى ان معناته بالتوجيهي تتضمن "الواحد بحفظ بحفظ  اخر اشي كل اشي بتحفظو بطير ولا كانك دارس"، وايناس تستغرب من بعض مصلحات التشجيع "نفسي احكي محادثة طبيعية مع واحد وما يحكيلي شد حيلك يعني انا صراحة مكنتش بدي ادرس بس بعد ما قلتلي شد حيلك خلص بدي افلل بالمواد".

غرد عمر بشيء من اليأس فيما يخص التوجيهي " كل ما باجي افرح او انبسط بتذكر اني توجيهي"، اما ميسون فأعطت وصفة "الحماس" على طبق من ذهب " بدك  كل يوم تعيش نفس الموضوع الملل ؟ بدك تفقع مرارتك ؟ بدك تصير نفسية ؟ فوت توجيهي نتائج مضموونة  100%".

ودينا تدعوا بالتوفيق لطلاب التوجيهي "التوجيهي هي ستة احرف بس معناها كبير فكونوا رحماء فيهم بوضع الأسئلة  والمراقبين الله يوفقكم يا طلاب التوجيهي"، وفي النهاية لانا تدعوا للطلاب "اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً يا رب هوّن على كل طالب وطالبة توجيهي".