الأردنيون يستعدون للعاصفة الثلجية ويسمونها #العاصفة_نعمة

 

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* بتمنى من أمانة عمان تكون على قد المسؤولية

* رح ترتفع نسب المشاهدة للتلفزيون الأردني لمعرفة إذا في عطل رسمية

الانباط

استعدادا للعاصفة الثلجية، وللعطل الرسمية، اطلق التويترجية هاشتاغ جميل حول عدم النقمة على ما سيحصل بحالة الطقس ، وذلك عبر هاشتاغ "العاصفة نعمة" ، جاءت هذه التسمية بسبب كل الكلام الذي يسبق ويتبع العاصفة الثلجية من قبل المواطنين عن مدى سوء الاوضاع بشكل عام ، وهذه حملة خير للنظر الى نعم الله بدلا من رفضها بالكلام.

غرد ابو حجلة على الهاشتاغ "طب نبوسها ونحطها جمب الحيط عشان ماحد يصيبها"، ويتسائل رامي "هاي اقوى عاصفة من ٦٣ سنة زي كل مرة ؟!"، ومهند شرقاوي يتمنى "عموما بتمنى من أمانة عمان تكون مرة على قد المسؤولية لانه بالنهاية الي منكتشفه انه مش أمانة الي فتحت الطرق وزرات ثانية".

ومحمد غندور يدعي "يا رب تكون خير وسلام على اهل الخيم والزينكو"، وككل عام ينتشر هذا السؤال بين اوساط مواقع التواصل الاجتماعي "نفسي اعرف مين الشخص المسؤول عن تسمية العواصف و شو المعايير او المبادئ اللي بسمي ع اساسها " وذلك بحسب ما غرده صهيب برماوي.

وغرد عمر "انا نفسي افهم ليش مسمينها نعمه ، طيب ما سموها نعيم نعيم نعمان عمير ما لقو غير هذا اسم"، وربيع حمدان يضيف "ان شاء الله بتكون نعمة وخير"، وأسماء تغرد "يا رب اجعلها دفئا" وسلاما" على من لا ملجأ لهم"، وباسل يشارك "الشعب بطالب الدفاع المدني يتعلم من تجاربه السابقة مع العواصف الدفاع المدني راح يقضيها ينقذ الشعب الي ماتعلم من العواصف السابقة".

وأضاف "المطر والثلج نعمة من الله سبحانه وتعالى واحنا بلد فقير الموارد وبحاجتها ، تسمية العاصفة بمحلها وان شاء الله تمر تكون نعمة لانقمة"، ومهند الشوابكة يغرد "ستزداد نسبة مشاهدة التلفزيون الأردني بنسبة ٩٥% ليترقب الشعب أذا كان في عطلة"، ونورا تضيف الى ذلك "الكل رح يحط على عمان".

وسارة عدس تشارك على عاصفة نعمة "ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺃنزل ﺩﻑﺀ ﺭﺣﻤﺘﻚ ﻋﻠﻰ ﻣﻦ لا‌ ﻣﺄﻭﻯ ﻟﻬﻢ ﻣﻦ ﺑﺮﺩ ﺍﻟﺸﺘﺎء، اللهم أبسط رحمتك عليهم وأرزقهم الأمن والأمان"، واحمد يتمنى "يا رب ما تنقطع الكهربا ولا يفصل النت ولا ينحرق جهاز من الكهربا زي كل سنة كوني نعمة علينا".

اما انس الخالدي فدعا اهل الخير "يا جماعة اطلب منكم،وأنتم أهل الخير طبعاً،ما تنسو المحتاجين للمساعدة بالعاصفة ، خصوصاً السوريين، هم بحاجتنا وجزاكم الله خير"، وابو صخر يقول "هسا بتلاقي الصف عالمخابز لآخر الدنيا"، عمرو "بدنا من هسه نبلش نجهز بقصص دراما و حب و فراق عشان الأجواء نعيشها صح الصح".

وابو فواز يغرد "سوف يغرق تويتر بالصور الثلجية والانستغرام"، ومحمد العوري يشارك "يعني في عطله والله لنكيف من اسمها"، وسمتها احدى المواقع الالكترونية "ام العواصف" الامر الذي زاد من حماس الاردنيين استعدادا للعطل الرسمية .