في يوم الوفاء "شكرا يا حماة الوطن" .. روت دماؤهم الزكية أرض العروبة

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* أنتم حملة راية الثورة العربية و أنتم من دافعتم عن الوطن

 

الانباط

عبر الاردنيون عن حبهم لكل من يدافع عن الوطن سواء على ارض المعركة او بطرق اخرى، ففي يوم الوفاء، احتفلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهذه المناسبة، مغردين بكل ما حملوه من حب ووفاء لهؤلاء الشجعان "العسكريين المتقاعديين" الذين قدموا حياتهم فداء للوطن.


وغرد سمير الرفاعي رئيس الوزراء الاسبق " يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وفاء للأردن وتاريخه ومستقبله ولا بد لهم من الاستمرار في مسيرة بنائه شكرا حماة الوطن"، وغردت مقدمة برامج رؤيا ليلى السيد " جدي متقاعد عسكري يحمل الرقم 75 كان وما زال يحمل بقلبه وذاكرته الكثير في يوم الوفاء  أدعو الله أن يحفظك ويحفظ الاردن".


وغرد التلفزيون الاردني على حسابه بتويتر " عرفتهم أسوار القدس وتلال اللطرون وباب الواد،وروت دماؤهم الزكية أرض العروبة تحية اجلال للجباه السمر"، وأضافت بشرى المجالي " السلام على السواعد القوية التي ظلت تقبض على الزناد مخافة عين تنام، فيفرح عدو متربص أو مخرب لساعة الغفوة".


ومن جهته غرد انس الخالدي " سلام لكم سلام لأكفكم الباسله و جباهكم الطاهره سلام بحجم محبتنا و تقديرنا لكم بحجم عطائكم و تضحياتكم"، وفيصل طالب " الكلمات لا تفي حقّكم في يوم الوفاء  فأنتم حملة راية الثورة العربية و أنتم من دافعتم عن الوطن في معركة الكرامة وغيرها ".


اما الائب عساف الشوبكي فشارك في التغريد بيوم الوفاء" للمتقاعدين العسكريين الذين قدموا عطاء شبابهم لحماية الوطن وامنه واستقراره يجب ان تقدم لهم الدولة مزيداً الرعاية والاهتمام"، وقال شادي جابر " الدولة الأردنية هي الحاضنة لمبادئ هذه الثورة والهاشميون هم من حملوا ويحملون رايتها".


وأثارت ايات الحجاج قضية مثيرة للاهتمام بيوم الوفاء فقالت " المتقاعدين العسكريين راتب تقاعدهم يادوب بكفي مصروف أكل واغلبهم بيشتغلوا في المولات عالبواب،  بدل الاحتفال والمصاريف حسنوا اوضاعهم"، ويغرد رفعت النجار " لبسني شعار الجيش  بس مرة وخذ عمري".


وغرد راغب مصطفى " هل تعلم ان المتقاعد العسكري والمحارب القديم على الاستعداد لدخول الحرب اذا تطلب الامر ذلك"، وعبدالله العبد " للمتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامي صنتم الأمانه وأديتم الرساله ولكم منا العرفان والتقدير"، ورهيم تغرد لوالدها المتقاعد العسكري " في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكرين والمحاربين القدامى بحب احكي لبابا الله يقويك وانشالله اطلع زيّك باخلاصك وتقانيك بشغلك"".


وعبرت دينا الضبغ عن امتنانها بيوم الوفاء " لكل من وضع شعار العز بين عينيه نقول لهم كفيتوا ووفيتوا الله يحفظ الأردن وملكها وشعبها وكل من عليها ويديم نعمة الأمن والأمان"، ومحمد الباشا " كل التحية للجنود الذين خاضوا معارك البطولة في فلسطين وخاضوا ايضا معارك البطولة في الدفاع عن الاردن الغالي والله يرحم الشهداء".