مغردون ينتقدون أنفسهم.. لو الناس تبطل عرط .. الدنيا بتظل بخير

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* لو تبطل الانتقادات العشوائية والسلبية

* لو الناس تبطل حشرية ونفاقا ومسح جوخ

 

الأنباط

هناك الكثير من العادات والتقاليد التي تؤثر سلبا على العلاقات الاجتماعية بين الناس، وبود الكثيرين لو يستطيعون تغييرها الا انه كما يقول البعض "الطبع غلب التطبع"، وعلى هاشتاغ " لو الناس تبطل" انتقد المغردون انفسهم وغيرهم في محاولة مشرقة لتغيير كل تلك العادات السلبية التي فيهم.

وغردت اسماء على الهاشتاغ "لو الناس تبطل تتدخل ببعضها وتمسح جوخ"، وحارث "لو تبطل فلسفة و عرط"، وكريم عرابي شارك " لو الناس تبطل إساءات وتجريح في بعض بصير أحسن (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)"، وسمر عباس تغرد " لو تبطل تعصب و يكون في نقاش من غير قلة أدب عشان بتوصل لخناقة في الآخر".

وترى ضحى انه " لو الناس تبطل حوارات اصلا احسن لانها كلها شعارات كذابة وفلسفة بلا داعي"، وتؤيدها ميسون " فعلا يكونوا بحالهم احسن الهم والنا"، ووائل يضيف " لو الناس تبطل الانتقادات العشوائية والسلبية والتعليقات الساخرة المحبطة كان كل شي تغير بهالحياة".

وغرد طارق" لو الناس تبطل عرط  الدنيا بتظل بخير"، وابراهيم يغرد " لازم تبطل حشرية ونفاقا ومس جوخ"، ومارينا تعبر عن رأيها " تتدخل في حياة كل الناس بالطريقه اللي بتضايق كل الناس"، وسرين عبد الوهاب تغرد " لو الناس تبطل كسل وتطلع الطاقة اللى بيطلعوها في الكذب والنفاق والتحريض".

اما عماد اللوزي فقال " لو الناس تبطل تفتي بتصير الحياة احلا"، وتغرد سارة " ياريت لو الناس تبطل تنصح غيرها وهي اصلا بدها نصيحة لنفسها، خلص افهموا لا تنصحوا ناس قبل ما تتطلعوا عالمراية بالاول"، وبدران يضيف " تحكي على غيرها .. تحسد غيرها .. تتدخل فى شؤون غيرها .. تراقب غيرها والله حياتنا بتكون احسن بكتير".

وترى اريج " لو الناس تبطل عنصرية و تعصب الاجيال الجايه راح يكونوا جيل كويس"، وعبدالله الصرايرة يغرد" لو الناس تبطل تتبع عوارت الناس وملاحقتهم في كل شاردة وواردة ان الدنيا في خيـر ونعمة وراحة"، وسجى رسرس تقول " تبطل نفاقا وكذبا وتعيش على طبيعتها وما تتغير على الي بيحبوهم جد مش مصلحه".

وسهام شاكر تغرد على الهاشتاغ " لو الناس تبطل تفهم الناس غلط وتسئ الظن بالغير"، وسمية احمد تشارك " لو الناس تبطل تخدع بعضها وكل واحد يتعامل بطبيعته الدنيا رح تتغير كتير ونبطل نطلع اشاعات ونبتكر فى التأليف"، وبثينة الحمود " سوء الظن والنميمة ومراقبة الناس لو الناس تبطلها".

وغردت فاطمة على ذلك " لو الناس تبطل الانانيه وحب الذات وتحب لاخيك ما تحبه لنفسك لصلح المجتمع واصلح اهله وعم الخير والسلام"، والصحفي علي غرد " لازم نبطل التحزب والعاطفة وصارت بتطبق العقل والمنطق لكنا بخير"، وتولين العيساوي غردت " الى من ينتقدونني: ويقولون لي اتخلي عن خيالك لانك لن تصلي له ابدا اقول لهم ارتاحوا انا رسمت مستقبلي راح اوصل له في يوم من الايام".