فضائح الغش في الاردن اصبحت عالمكشوف.. اكثرها الغش بالعدل والمساواة

هاشتاغ مع هنا الخطيب

* على هاشتاغ #اكثر_سلعه_مغشوشه_في_بلدك

* اكبر غش بالعالم هو مكياج البنت

 

الانباط

فرصة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فرضت ذاتها للكشف عن المستور حول بضائع الغش في بلدان العالم، وحول تسليط الضوء على الغش في الاردن فتصدرت بضائع الحوار والعدل والمساواة اعلى نسب الغش من قبل المسؤولين، ناهيك عن الغش بحقوق المرأة والمناصب السياسة "الديكور" كما وصفها المغردون.

وغرد محمد عطيات على هاشتاغ اكثر سلعة مغشوشة ببلدك" البشر او الناس او بشكل اوضح يعني اصحاب المناصب"، وغردت اسماء " اكبر غش باعتقادي هي الشهادات، يعني بنروح عدكتور وبطلع بفهمش بالمرة ليش"، واحمد البازر يعلق " اكبر غش عاطفي هو سلك الشاحن".

احمد مجدي غرد " اكبر غش هو الضمير، فلا ضمير عربي ولا عالمي صافي"، وتضيف رنا وصيف " الاسلام السياسي اكبر غشاش"، و"السياسين واصحاب المناصب اكبر دجالين"، وعُلا عاطف تشارك " الحريه والعدل والمساواة اللي ما بيختلف عليهم اثنين في العالم ما يتفق عليها اتنين في بلدي لكن الكل يتغني فيها".

اما عماد الكايد غرد على الهاشتاغ " اكثر غش يتعرض له العالموخاصة الشباب هو مكياج البنت"، ومرام الكيالي تغرد " كل الوظائف غش بغش ولا منصب بكون مفتوح بكون وارد، الكل بكون معين ناس بس هاي شكليات غش مش اكثر"، فيما يرى صالح ان الغش موجود بـ"المخلوطه، مرات بطلعلك بزر فيها وهي حقها 4 ليرات وربع".

ومن وجهة نظر عبد المجيد المهنا "اكبر غش الليبرالي داشر متخفي في ثياب مثقف"، فيما يرى مهند العشا ان الغش الاكبر يكمن في " الصحف الورقية"، وغردت بنت الحجاز "الكثير من قنوات التلفزيون فضحت ضحالة الثقافه لدى الشباب خاصة البرامج الواقعيه".

ولا يبدو التفاؤل على هيا الطراونة فغردت "انا كل شي مغشوش في بلدي والحمد لله"، فيما أشار عادل الى ان الغش في " الحقيقة ذاتها والذيمقراطية والعدل وحتى السلع التجارية"، وعيسى الشوبكي يغرد "اعتقد اصبح في هذا الزمن ارخص سلعة في اغلب البلدان "الروح البشرية " كم من مغدور به وكم من مريض".

ويعبر عمر عن رأيه بالسلع المغشوشة "إذا فقدت الأمانة وغاب الشرف وتواجد الطمع وزال الخوف من الله ..فكل شيء معرض للغش والخداع"، وتقول غدير حمدي "اكثر سلع مغشوشه في بلدي العربي الانسانيه و الامانة و العدل"، وخلف بني بادي أضاف "الضمير.. اللي صار يُباع ويشترى، فساد ومحسوبيات دمرت البلد وأهلكت المجتمع ".

فيما غرد عبد الهادي " اكثر سلعة مغشوشة ببلدي النت"، ويضيف الى ذلك عدنان " والبنزين والكهرباء والمي والانسان والحجر والعمار، كل اللي بغشوا ناس مات ضميرهم".