جديد العقبة..

 

ميناء النفط

يعتبر ميناء النفط في المنطقة الصناعية الجنوبية للعقبة احد أهم مشاريع الطاقة التي تقوم على تنفيذها شركة تطوير العقبة الذراع التطويري لسلطة العقبة الخاصة..ويعد الميناء وبحسب مدير المشروع المهندس محمد اللواما المكان الوحيد الذي يتم فيه تزويد المملكة باحتياجاتها من النفط الخام وكذلك المشتقات البترولية .

واضاف اللواما ان ميناء النفط يعتبر الجهة الرئيسة لاستيراد جميع المواد الكيماوية والبتروكيماوية السائلة التي يحتاجها السوق للصناعات .

وقال اللواما ان المشروع بدأ العمل فيه في العام ٢٠١٣ في مرحلة اعادة التأهيل والبناء حيث كان يناول ما مقداره ٧ ملايين طن وبعد تأهيله باحدث الوسائل اصبح يناول ١٤ مليون طن الأمر الذي أدى الى زيادة القدرة الاستيعابية للميناء بالاضافة الى الفائدة العظمى في توفير الوقت ومكوث السفن على رصيفه ومرونة التزويد بالبترول الخام ومشتقاته بفترة قصيرة وفرت على الخزينة تكلفة غرامات التأخير التي كانت تدفع سابقاً .

وأوضح اللواما ان العمل جار الان على تطوير ميناء النفط من ناحية السلامة العامة وسلامة مناولة المواد البترولية وتوقير نظام إطفاء بمواصفات عالمية .

1400 سائح

 

استقبال جميل في وسط المدينة بالقرب من ميدان الشريف حسين وسط اجواء كرنفالية لطيفة ثمنها السياح القادمون للاستمتاع بأجواء وجمال المثلث الذهبي رم البتراء العقبة...

سلطة المنطقة الخاصة ومن خلال كوادرها المعنية سهلت وصول السياح الى الساحة المخصصة ومديرية السياحة في السلطة قامت بتوزيع كتيبات إرشادية لتعريف القادمين بالعقبة من خلال خرائط خاصة مفصلة تسهيلاً عليهم للوصول الى كافة الاماكن في المدينة ..

وهذا الفوج من السياح هو استمرار لقوافل سياحية بدأت تصل الى العقبة خلال الاشهر الماضية .