أغطية المناهل " تعطب " سيارات سكان الكرامة

 

 

المواطنون استنجدوا بالسلطة .. والأشغال تكشف السبب

العقبة - الأنباط

 

شكا مواطنون يقطنون في حي الكرامة بالعقبة من تواجد عدد من اغطية مناهل تصريف مياه الامطار بارزة عن مستوى سطح الشارع بحوالي 10سم .

وقالوا ان ذلك يؤدي الى الاضرار بمركباتهم اثناء السير على هذه الشوارع .

وطالب المواطنون في اتصال عبر اذاعة صوت العقبة سلطة منطقة العقبة الخاصة اجراء الصيانة لهذه المناهل خاصة ان السلطة تنفذ عدة عطاءات داخل المدينة واعادة تعبيد وخلطات اسفلتية وتأثيث للشوارع التي تحتاج للصيانة والتأهيل .

وفي رد له على ملاحظات المواطنين, قال مدير الاشغال في سلطة منطقة العقبة الخاصة المهندس محمود خليفات ان مشروع الكرامة تم الانتهاء منه عام 2008 , وتم استلام الاعمال المحالة على المتعهد حينها فيما يتعلق بالشوارع والبنية التحتية , ونظرا لتوقف المنحة المخصصة لاستكمال هذا المشروع والمخصصات المالية , ادى ذلك الى عدم استكمال تعبيد الشوارع بخلطة اسفلتية اخرى وبروز اغطية المناهل عن مستوى الشارع .

واضاف خليفات انه تم الاستفادة من المبلغ المتبقي من المنحة والبالغ 254 الف دينار في استكمال اعمال انارة شوارع حي الكرامة ليصار بعد ذلك استكمال اعمال تعبيد الشوارع ضمن عطاءات تطرح لهذه الغاية , مبينا ان السلطة ومن خلال عطاء الصيانة لهذا العام والبالغ قيمته مليون ومائتا الف دينار سيتم تنفيذ اعمال صيانة في مواقع مختلفة من ضمنها الشارع الرابط بين الكرامة والشامية  وشوارع فرعية داخل منطقة الكرامة لمعالجة ارتفاع منسوب اغطية المناهل مدار الشكوى .