جمعية البيئة الأردنية تحتفل بيوم الأرض العالمي في العقبة

 

تكريم " الأنباط " تقديرا على مساهمتها في نشر رسالتها

العقبة – طلال الكباريتي

ضمن مبادرة "مدينتي بيئتي خطوة بخطوة نحو اردن أخضر" نظمت جمعية البيئة الاردنية  أمس احتفالا بيوم الارض العالمي في مدرسة زين الشرف في العقبة .

ورعى الحفل مدير شركة مياه العقبة  المهندس نعيم صالح وبحضور مدير التربية والتعليم في العقبة الدكتور خالد الذنيبات ورئيس قسم الزراعة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خالد العضايلة وعدد من ابناء المجتمع المحلي .

واشتملت فعاليات الحفل على زراعة الاشجار وكلمات لمدير التربية والتعليم في العقبة الدكتور خالد الذنيبات ومدير شركة مياه العقبة ركزت على أهمية العمل التطوعي في المدينة، والاشادة بدور الهيئات الداعمة لهذا المشروع .

وقال رئيس جمعية البيئة الاردنية علي فريحات للانباط  يعتبر هذا الاحتفال من ضمن الانشطة التوعوية والتثقيفية والتجارب الناجحة في محافظات المملكة .

و بين بأن جمعية البيئة الاردنية هي تطوعية وهذا الاحتفال الثاني لها في مدينة العقبة، ولدى الجمعية الكثير من النشاطات المقبلة، اولها سيكون خلال شهر آب القادم عن دور الاعلام في التوعية البيئية .

ويأتي هذا النشاط من اولويات الجمعية ضمن الانشطة التوعوية لإفادة وخدمة ابناء المجتمع المحلي .

واوضح الفريحات ان جمعية البيئة تركز في انشطتها على الجوانب العملية كالزراعة، وعقد دورات تثقيفية وتوعوية، وتسليط الضوء على كافة القضايا البيئية .

واشار الفريحات بأنه جاء اختيار العقبة كمكان لحفلها، كونها نقطة جذب سياحية وبيئية .

كما اشاد بحضور مدير التربية والتعليم في العقبة الدكتور خالد الذنيبات و مدير شركة مياه العقبة المهندس نعيم صالح وكادر قسم الزراعة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ممثلة برئيسها خالد العضايلة، وعدد من الهيئات والمؤسسات المحلية التي ساهمت في دعم الحفل .

وفي نهاية الحفل كرم رئيس الجمعية علي الفريحات كلا من مدير التربية والتعليم الدكتور خالد الذنيبات والناشط التطوعي المحامي مصطفى فريحات وجريدة الأنباط في العقبة تقديرا لدورها في خدمة رسالة الجمعية البيئية .