من اسباب منع الباخرة ماري 2؟

 

 

 

 

 

 

 

 

علمت الانباط بان من اسباب قرار منع الباخرة البريطانية السياحية ماري 2 من دخول العقبة عدم وجود خدمات طبية قادرة على تقديم العلاج في حال انتشرت "جرثومة نوروفيرس" بين السياح والزوار وسكان المدينة.

وكانت التوقعات ان يرتفع العدد الى اكثر من 2000 شخص في حال رست الباخرة في ميناء العقبة وتحرك السياح المصابون او الحاملون للفيروس بين الناس.

 

 

مطلوب رجال أمن

بعد ان تمكن بائعو سوق جار البحرالشعبي مساء الخميس الماضي من فض اشتباكات بالايدي والضرب المبرح بين عدد من المراهقين أمام مدخل السوق، تفاجأوا بعد دقائق من انتقال الاشتباك الى داخل السوق  لعدة دقائق .

الشجار الذي دار لمدة تزيد عن عشر دقائق أربك الزوار في ظل غياب الجهات الأمنية في أكثر شوارع العقبة حيوية، وبات السوق فارغا من زواره الزبائن العرب والسياح الأجانب

 

الأوضاع تتردى في السوق الشعبي

ناشد تجار السوق الشعبي المحاذي لمنطقة الشعبية الجهات المعنية في سلطة المفوضية بتحسين الاوضاع الخدمية المتردية فيه.

وقال التاجر ابراهيم بسيوني للانباط  بأن هذه الاوضاع المتردية تتمثل في عدم رصف السوق منذ انشائه، و المعرشات واغلاق محيط السور لمنع دخول الاتربة والغبار الى بضاعتهم .

وناشد عدد من تجار هذا السوق  بتمديد فترة العقود الشهرية المبرمة بين السلطة وتجارها، الامر الذي يقلق تجاره من انهاء العقد في اي لحظة، وهم في طريقهم لشراء بضاعتهم من أي دولة .

 

 

الشباب الوطني في كلية العقبة

نفذ وفد من حزب الشباب الوطني الاردني أمس زيارة الى كلية العقبة الجامعية واستقبلهم خلالها المحاضر الاكاديمي الدكتور عاهد السعودي والدكتور نبيل زنون ومديرة مكتب العميد ايمان الغنميين .

 وقدم خلالها الوفد درعا تكريميا  لعميد الكلية الدكتور فاروق العزام على جهوده في دعم التعليم في العقبة .

وكان من ضمن الوفد مساعد الامين العام ورئيس فرع حزب الشباب الوطني عماد الكساسبة ومديرة مدرسة واحة الفكر الاسلامية منور كفاوين عماد الجراح كاتب في موقع ابشر الاخباري والاستاذ انس القرارعة .