حملة رش لمنح الروائح الكريهة التي تنبعث من أحواش وزرائب الأغنام

 

في منطقة المعامل

العقبة - الأنباط

نفذت كوادر مديرية خدمات المدينة في سلطة منطقة العقبة الخاصة أمس حملة  رش في منطقة المعامل شملت مواقع أحواش وزرائب مربي الأغنام , إضافة إلى بعض المواقع والمنشآت الصناعية والغذائية .

وقامت الكوادر اثناء عملها وحملتها والتي نفذت بالتعاون مع شركة النظافة افيردا بتحرير المخالفات والإنذارات لعدد من أصحاب المواقع جراء مخالفتهم  شروط السلامة العامة والمتمثلة بالإلقاء العشوائي للمخلفات بجوار مواقعهم , وتنظيفها للمحافظة على البيئة جراء شكاوى عديدة تلقتها السلطة من المواطنين موخرا من انتشار الذباب والحشرات ,  إضافة إلى الروائح الكريهة التي تنبعث من زرائب الأغنام خاصة مع بداية الصيف .

مدير مديرية خدمات المدينة لؤي ابو عبدالله قال ان السلطة ماضية في متابعة ملاحظات المواطنين فيما يتعلق بمنطقة المعامل والتي أصبحت تشكل هاجسا بيئيا لأهالي المنطقة وسكانها , مما دعا بالسلطة إلى التوجه مرات عديدة لرش المنطقة ورفع الأنقاض وطمر بعض المخلفات التي كانت تلقى بطريقة غير صحيحة منعا للروائح وانتشار الذباب .

وأضاف ابو عبدالله ان كوادره المعنية قامت بتوجيه المخالفات والإنذارات نظرا لتكرار المخالفة وعدم استجابة صاحبها , وإنها بصدد إيجاد الحلول البديلة والناجعة لاحواش الأغنام والزرائب .  

يذكر ان الإلقاء العشوائي لمخلفات البناء والأغذية التالفة ورؤوس الأغنام النافقة قد ازداد بالفترة الأخيرة ازديادا ملحوظ جراء لجوء بعض المواطنين إلى إلقاء مثل هذه النفايات , بالإضافة إلى تواجد عدد من أحواش الأغنام ومربي الإبل في المنطقة نفسها مما سهل عليهم إلقاؤها بالجوار وعدم وصول مكب النفايات المخصص او مواقع الإتلاف المخصصة للمواد الغذائية واللحوم .