تناولي هذه الأطعمة للحصول على بطنٍ مُسطح ‏

البطنُ المسطَّح حلمُ جميع النساء، ولكنَّ هذا الحلم يحتاجُ تحقيقه إلى القيام بالكثير من الأشياء؛ بدءاً من اتباع نظام صحي، وليس انتهاءً بالتمارين الرياضية. ورغم اتباع بعضهم نظاماً صحياً صارماً قد لا تكونُ النتائج كما هو متوقع لها؛ بسبب تناول أطعمة قد تكون قليلة السعرات الحرارية لكنها لا تساعد في جعل البطن مسطحاً. ومن ضمن الأطعمة التي تساعدك في الحصول على بطن مسطح التالي:

اللبن:
 اللبن الطبيعي أو اليوناني (الزبادي) من الأطعمة التي تسهم في الحصول على بطن مسطح؛ فهو يحوي نسبة منخفضة من السكريات التي تحوي عناصر غذائية عالية، بالإضافة إلى احتواء اللبن البكتيريا المفيدة التي تحرّض الجهاز الهضمي على العمل بشكل سليم وعلى طرد النفخة والغازات. 

البطيخ وأنوع التوت:
هناك فاكهة تحتوي نسباً عالية من السكر لكنَّ البطيخ والتوت من الفواكه التي تحتوي نسبة قليلة من السكر وفي الوقت نفسه تحتوي كمية من السوائل، بالإضافة إلى أنها تحتوي أنواعاً سريعة الهضم وتحافظ على بطنك مسطحاً.

الشاي الأخضر وشاي النعناع: 
إنَّ الشاي بأنواعه، مثل الشاي الأخضر وشاي النعناع، لديه خصائص فعالة تساعد في خسارة الوزن، كما أنه مدرّ للبول. وهذا الشيء يجعل الجسم يتخلّص من السوائل المحتبسة والسموم، كما يخلّص من التلبك المعوي ويعمل على القيام بهضم أسرع. ويمكنك تناول كأسين أو ثلاثة منه في اليوم للحصول على نتائج جيدة.

المكسرات: 
ينصح خبراء الصحة بتناول وجبات خفيفة ومنتظمة كل ساعتين أو ثلاث؛ فذلك مفيد للصحة، بخلاف تناول الوجبات الكبيرة، التي تجعلك متعبة وثقيلة من الأكل ومنتفخة. ولتحصلي على هذا الشيء يجب الاعتماد على أنوع من الأكل تحتوي مكونات غذائية غنية وقليلة السعرات الحرارية. والمكسرات تتناسب مع هذا الوصف تماماً. ضعي، بحجم قبضة اليد، كمية من المكسرات النيئة؛ فهي تشحنك بالطاقة لمدة لا تقلّ عن ثلاث ساعات، وفي الوقت نفسه لا تأخذ مكاناً في معدتك وتجعلك خفيفة ولا تشعرين بالثقل.

الخيار والفجل والكرفس: 
هذه الخضروات من الخضروات التي لا تعدّ مفيدة وحسب بل تحتوي كمية سوائل أكبر من غيرها. وسعراتها الحرارية أقلّ، كما تحتوي كمية عالية من العناصر التي تساعد على التخلص من السوائل والسموم. 

احرصي على أن يكون السناك الخاص بك من الخضار وعلى أن تتناولي، لو مرة واحدة في اليوم، حصة من السلطة التي تحتوي على الفجل والخيار.

الشوكولا السوداء:
تعدّ الشوكولا السوداء خياراً ممتازاً لمحاربة دهون البطن؛ لأنَّ الدهون الموجودة في الشوكولا السوداء تحتوي 80 % من الكاكاو الذي يعزّز من الإحساس القوي بالشبع ويمنع الرغبة الشديدة في الأكل، وهي فعالة ضدّ الكآبة وتعزّز من عملية الأيض كما أنها تكبح رغبة الأكل بشكل طبيعي، وتحدّ من  الرغبة في تناول السكر.

السلمون:
يعدّ خياراً مثالياً لتخفّفي من دهون البطن، مثل كلّ أنواع السمك، فهو غني بالأوميغا 3 وبالأحماض الدهنية التي تساعد في تحريض وظيفة الأيض وأيضاً يعطيك شعوراً بالشبع فترة طويلة. 

الأوميغا 3 الذي يحتويه السلمون يساعد في الحماية من أمراض القلب والحماية من السكري أيضاً؛ كما يساعد في خسارة الوزن والتخلص من الكآبة. هذا الكلام ينطبق على الأفوكادو أيضاً.

الغريب فروت:
يساعد الغريب فروت في الهضم ويجعلك تشعرين بالشبع والامتلاء، ولاسيما أنه يحتوي سوائلَ كثيرة والحموضة التي فيه تساعد في الهضم؛ إذ أثبتت الأبحاث أنه من المفيد تناول نصف حبة منه ثلاث مرات في اليوم من دون تغيير أيّ شيء في النظام الغذائي.