جامعة البترا ترفض تطبيق قرار التعليم العالي بحجة عدم الإلزامية

الأنباط – علاء علان 
تلقت الانباط شكاوى من طلبة راجعوا جامعة البترا الخاصة للتسجيل في برنامج الماجستير من عدم التزام الجامعة طرح مواد بديلة عن الامتحان الوطني واشتراطهم الامتحان الوطني للقبول في برنامج الماجستير.
واضافوا في حديثهم للانباط ان مجلس التعليم العالي سمح بقبول الطلبة الذين اخفقوا في الامتحان الوطني ببرنامج الماجستير شرط ان يأخذوا مواد استدراكية تعادل ست ساعات ويشترط النجاح بها كبديل عن الامتحان، وجامعة البترا لا تتيح ذلك .
وقالوا ان زملاء لهم ذهبوا لجامعة رسمية للتسجيل وتم اخبارهم بامكانية اخذ مواد استدراكية كونهم لم ينجحوا في الامتحان الوطني ، وبناء على ذلك قاموا بتسجيل اسمائهم وينتظرون اسماءهم للالتحاق بالماجستير مطلع الفصل القادم .
من جانبه اكد مصدر مسؤول فضل عدم ذكر اسمه في دائرة العلاقات العامة والدولية في جامعة البترا اشتراط الجامعة اجتياز الامتحان كشرط قبول بالماجستير، مشيرا إلا انه لا يوجد مواد بديلة في الجامعة عن الامتحان الوطني .
واضاف المصدر انه بالنسبة للجامعة فان قرار التعليم العالي غير ملزم،وعدم التزام الجامعة لا علاقة له بالناحية المالية انما ناحية تنظيمية ولا يوجد نص صريح لالزامهم بالقرار .
يشار الى أن مجلس التعليم العالي سمح نهاية العام الماضي لمن اخفق بـ "الامتحان" التقدم 6 ساعات استدراكية بديلا عن الامتحان الوطني بهدف التسهيل على الطلبة لاكمال دراساتهم العليا،ويتوجب على الطالب طرح 6 ساعات في الفصل الاول الدراسي له، واذا لم يتمكن من اجتيازه فإنه لا يستطيع اكمال دراسته وهذا ما لا تلتزم به جامعة البترا الخاصة .