"آل البيت" توقع اتفاقيات لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في المفرق وإربد

"آل البيت" توقع اتفاقيات لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في المفرق وإربد

عرفة: حريصون على مواصلة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال منحهم فرص التأهيل والتدريب

المفرق – الأنباط – يوسف المشاقبة

وقع رئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع الاستاذة رولا رضوان البطاينة من مركز الاوج للتوحد والاعاقة العقلية, ومع الاستاذة اسيا عبدالمطلب ياغي من جمعية أنا انسان لحقوق المعاقين اتفاقيتا تعاون.

وتهدف الاتفاقيتان الى تعزيز مبدأ التعاون والشراكة بين القطاعات العامة والأهلية والتطوعية العاملة في مجال الإعاقة وتقديم الخدمات المتعلقة بالأشخاص ذوي الاعاقة في جامعة ال البيت، والعاملين فيها، ومنظمات الاشخاص ذوي الاعاقة وأسرهم في محافظة المفرق ومحافظة اربد من مختلف فئات الإعاقة. اضافة الى دعم برنامج التعليم الأكاديمي والتأهيلي بالدورات التدريبية والتوعوية في مجال الاعاقة. وتوفير المكان المناسب لإجراء التدريبات والأنشط، وتقديم البرامج التوعوية والتدريبية الفنية المتخصصة في مهارات التعامل مع الطلبة ذوي الاعاقة، وارشاد اسر هؤلاء الطلبة ، ، وامكانية الوصول والاستخدام الامن لهم، وتمكين قدرات المرأة ذات الاعاقة. بالإضافة الى تقديم الرأي الفني في الترتيبات التيسيرية والتسهيلات البيئية لمباني ومرافق الجامعة، و اصدار شهادات التدريب والمشاركة للأشخاص الذين شاركوا في البرامج المنفذة في الجامعة.

واشار الدكتور عرفة الى حرص الجامعة على مواصلة دعم الاشخاص ذوي الاعاقة من خلال منحهم فرص التأهيل والتدريب وعقد الورشات المتخصصة في المجالات التوعوية والإرشادية الهادفة نحو الاهتمام بهم ليتمكنوا من الانخراط مع برامج وأنشطة المجتمعات المحلية الأخرى وتأهيل العاملين بهذا المجال.

وحضر اللقاء رئيس قسم العلوم النفسية في كلية العلوم التربوية، الدكتور وائل الشرمان والدكتور احسان الخالدي عضو هيئة التدريس في الكلية.