إنهاء الاستعدادات في 90 بالمائة من مراكز الاقتراع بالزرقاء

 

 

إنهاء الاستعدادات في 90 بالمائة من مراكز الاقتراع بالزرقاء

 

بترا-

قال رئيس اللجنة الانتخابية في الدائرة الثانية لمحافظة الزرقاء خليل القيسي انه تم تجهيز نحو 90 بالمائة من مراكز الاقتراع والفرز في الدائرة الثانية للمحافظة استعدادا للانتخابات النيابية المقبلة والمقررة في 20 ايلول المقبل.

وبين ان عدد مراكز الفرز والاقتراع في الدائرة الثانية يبلغ 39 مركزا، تشتمل على 141 صندوق اقتراع والعمل جار من أجل انهاء الاستعدادات في باقي المراكز التي تحتاج لبعض الصيانة، مشيرا الى ان هناك تعاونا كاملا مع المؤسسات الحكومية لإنهاء تجهيز المراكز.

وقال، ان عدد الناخبين في الدائرة الثانية يزيد على 132750 ناخبا وناخبة، مشيرا الى أنه لم يكن هناك أية اعتراضات شخصية ولم يتم تقديم أية طعون على جداول الناخبين خلال الفترة المخصصة لذلك.

وبين ان اللجنة عملت على حصر كافة احتياجاتها من الكوادر البشرية وأنهت ادخال البيانات، وستقوم بمقابلة القيادات المطلوبة للعمل بمراكز الاقتراع والفرز لاختيار ذوي الكفاءة، مشيرا الى اللجنة عمدت الى تسهيل عملية الاقتراع لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، من خلال عمل ممرات خاصة في كل مركز اقتراع وفرز، وتخصيص صناديق في الطوابق الأرضية لهم، اضافة الى التنسيق مع فرق شباب كلنا الاردن للتواجد لمساعدة من يحتاج لمساعدة.

وأكد ان كوادر اللجنة تعمل لمتابعة الدعاية الانتخابية من أجل ضمان العدالة والشفافية، وخلال الفترة التي حددها القانون، فيما تعمل فرق الربط الاليكتروني جاهدة لتكون العملية الانتخابية نزيهة وشفافة، والاستعداد لحل كافة الاشكاليات، مشيرا الى انه تم اختيار الكوادر البشرية وأعضاء اللجان والمشرفين على الصناديق من كافة مؤسسات الدولة مثل مديرية التربية، ودائرة الأراضي، ودائرة ضريبة الدخل، ومديرية التنمية، ومديرية الصحة